المحتوى الرئيسى

وكيل وزارة الصحة بالأقصر تكشف لـ''مصراوي'' سر استقالتها :'' المحافظ السبب وليس الوزير''

08/02 12:04

قالت الدكتورة ناهد محمد أحمد وكيل وزارة الصحة بالأقصر أنها تقدمت باستقالتها للمرة الثانية للدكتور أحمد عماد وزير الصحة بعد أن رفض استقالتها الأولي.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة بالأقصر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن استقالتها جاءت بسبب الخلاف مع القائمين علي محافظة الأقصر مشيرة إلي أنها لم تتلقي الدعم الكافي لممارسة عملها من المحافظة .

وأضافت :"أن ما أشيع في وسائل الإعلام عن تقدمي باستقالتي بسبب خلافي مع الوزير أمر عار تماما من الصحة أنا بعشق شغلي وبعشق اني مضيعش وقتي في حاجات غير مفيدة ولكن إنك تشتغل مع حد مش بيساعدك ومفيش تواصل بينه وبينك يبقي اشتغل في مكان تاني أفضل ".

أكدت :" أنا معنديش مشكلة مع الوزير هو حد بيقدر الشغل كويس ويمكن اللي حصل في الإعلام شئ تاني ده وضع طبيعي إن أي حد يوجد مبرر عشان يطلع من المأزق اللي هو في وأنا معنديش مشكلة".

وفيما يخص استمرار نقص الأطباء بمستشفي القرنة وعدم تطوير المستفي رغم تكليف الوزير في رمضان الماضي بندب أطباء للمستشفي وصيانة وتطوير الأقسام قالت :" الوزير زار القرنة من حوالي شهر فقط ومع ذلك تم انتداب 23 طبيب من مستشفي البياضية لمستشفي القرنة وفيما يخص التطوير نحن كنا وضعناها ضمن خطة 2016/2017 وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث خلال شهر واحد".

أضافت :" ومع ذلك أيضا أصدرت حركة تنقلات من مستشفي إسنا لسد العجز بمستشفيات القرنة وأرمنت المركزي إلا أن محافظ الأقصر رفض إرضاءا لأعضاء مجلس النواب " مضيفة :" مفيش أطباء عاوزة تيجي من برة المحافظة عشان المحافظة متبعاش للمناطق النائية ليه المحافظة ما يجبش بدل مناطق نائية لجذب الأطباء ده دور المحافظ مع الوزير".

استدركت :"أنا لا ألوم علي وزير الصحة انفعاله بالأمس فالوزير وأنا وضعنا في موقف محرج حينما تم استدعاء مواطنين للمستشفي ينادون بإقالتي وأنا أعرف جيدا أن الأمر مدبر" .

أضافت :"أنا عارفة والوزير عارف وكل اللي كانوا واقفين من قطاع الصحة عارفين الوضع الحالي عامل إزاي ".

تابعت :" المحافظ هو من وضعنا في هذا الموقف المحرج لأنه ليس علي وفاق معايا ولا يريد أن أعمل معه في المحافظة وهذا الأمر ليس جديدا ففي كل مرة يأتي فيها وزير الصحة يصر علي وضعي في موقف محرج أول زيارة أصر علي أن يذهب الوزير إلي مستشفي إسنا وجمع المواطنين لكي يقولوا للوزير المستشفي سيئة رغم إن مستشفي إسنا ليست تراث وزير أو حقبة زمنية صغيرة إنما هي تراث عشرات السنين المستشفي تم إنشائه عام 1953 ورغم أننا شرعنا في إنشاء مستشفي جديد بإسنا ".

أضافت :"المرة الأولي باءت بالفشل وفي الزيارة الثانية مستشفي القرنة لم تكن موضوعة في برنامج الزيارة والمحافظ أصر علي أن يذهب الوزير لمستشفي القرنة وحدث نفس الشئ أنا لست منتخبة كي يقول الناس تسقط ناهد والمحافظ ليس في حاجة لأن يلجأ لهذا الأسلوب كان بإمكان المحافظ أن يرسل خطابا للوزير يطالب فيه بإستبعادي بدلا من أن يضعنا في مواقف محرجة كهذه".

أكملت :" الاستثمارات في قطاع الصحة بمحافظة الأقصر في عهد الوزير الحالي الدكتور أحمد عماد والوزير السابق عادل العدوي تخطت كل الاستثمارات علي مستوي كل المحافظات الاستثمارات في قطاع الصحة بالمحافظة بلغت مليار جنيه مستشفي الأقصر تطورت مستشفي البياضية تبني من جديد مستشفيات المركزي بأرمنت وإسنا والعديسات يجري بناؤها مجددا وتم إنشاء مركز فيروس سي بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر في مستشفي الحبيل ووحدة حضانات بالمديرية بها 30 حضانة علي أعلي مستوي وده مش شغل المحافظ ده شغل الوزير وده يعني ان الناس مش نايمة علي روحها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل