المحتوى الرئيسى

بعد ارتفاع سعر الشبكة.. فتيات بقنا تقدمن بعض التنازلات في الزواج لتخفيف العبء عن الشباب

08/02 11:52

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » بعد ارتفاع سعر الشبكة.. فتيات بقنا تقدمن بعض التنازلات في الزواج لتخفيف العبء عن الشباب

أطلقت في الآونة الأخيرة عدة حملات ومبادرات لإلغاء الشبكة من الزواج، أو تقليلها، بسبب ارتفاع ثمنها، ما دفع فتيات بقنا إلى تقديم بعض التنازلات لتخفيف العبء عن الشباب ووالديهم، وزيادة فرصهم بالزواج:

تقول ندا سيد إنها توصلت إلى اتفاق مع والدتها بالموافقة على زوج يقدم لها شبكة صغيرة مكونة من “دبلة، محبس، وأنسيال”، إضافة إلى التنازل عن إقامة الفرح في قاعة، والاكتفاء بأسبوع إجازة بدلا من شهر عسل كامل.

وتوصلت مريم علاء، البالغة من العمر 30 عاما، إلى الزواج بدبلة ومحبس فقط، لارتفاع الأسعار وقلة الفرص، ولكن في المقابل سيتنازل الزوج عن بعض الالتزامات التي سيجرى الاتفاق عليها مع والدها.

وقررت عائلة أسماء محمود الاكتفاء بـ15 جراما فقط، بعد أن كان من عادات عائلتها إجبار الزوج على شراء 40 جراما، ولكن غلاء الأسعار أجبر العائلة على التنازل.

بينما ترى رضوى جمال أن الفتيات لن تخسر شيىء إذا قدمت بعض التنازلات، وخصوصا لقلة فرص الزواج هذه الفترة، معلقة “الشباب هتجيب منين”.

وتقول منة إبراهيم إنه بالرغم من إجبار عائلتها لها على شراء أشياء كثيرة وباهظة بحجة “العادات والتقاليد” إلا أنها اكتفت بشبكة صغيرة، وتخلت عن العديد من الأشياء غير الهامة مثل أطقم الكاسات الكثيرة، وأطقم الحلل، موضحة أن زوجها قدر وقفتها بجانبه.

وتضيف  سارة ممدوح أنها اتفقت مع خطيبها على شبكة عيار 18 فقط، والمتبقى من المبلغ تكمل الناقص بشقتها، مضيفة أنه يجب على كل فتاة أن تقف بجانب زوجها المستقبلي وتدعمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل