المحتوى الرئيسى

“التربية والتعليم في مكافحة التدخين”: ندوة صحية بنادي المعلمين بمركز ديروط

08/02 10:26

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “التربية والتعليم في مكافحة التدخين”: ندوة صحية بنادي المعلمين بمركز ديروط

أسيوط – على عبد الرحيم:

نظمت مديرية الصحة والسكان بأسيوط بالتعاون مع الإدارة التعليمية بديروط، ندوة تحت عنوان”التربية والتعليم في مكافحة التدخين”، مساء أمس الاثنين، بنادي المعلمين بالمركز.

ألقت الدكتورة صفية الريفي، مدير عام إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة والسكان، كلمتها نيابة عن وكيل الوزارة والتي جاءت عن دور المثقفات الصحيات وأهميته في النزول للمواطنين بالقرى والنجوع لحثهم وعقد الندوات التثقيفيه التي تهم المواطنين والتي تعرفهم بطرق الوقاية ومكافحة الأمراض.

وقال الدكتور عبد المالك محمود، مدير إدارة الدرن بمديرية الصحة، إن التدخين كارثة مجتمعية وآفة العصر، وأشار خلال كلمته عن خبراته الطبية مع مرضى الصدر ومعاناتهم الناتجة عن التدخين مستعينًا بعدد من التجارب العملية لنقل آثار التدخين على الصحة، كا  حث الشباب على ضرورة الابتعاد عن التدخين والمدخنين.

وأوضح  الدكتور عاطف القرن، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة اسيوط،أضرار التدخين على صحة الفرد وعلى المجتمع وأنها كالسوس الذي ينخر في عظام المجتمع، وأوضح بالاحصائيات عدد المدخنين في مصر الذي يصل الى ربع عدد السكان، وأن عدد المدخنين وصل إلى 500 الف تحت سن 15 سنة، و80 ألف تحت سن 10 سنوات، وهذه كانت احصائيات عام 2010.

وأشار إلى أن التدخين يعمل على اهدار المال العام لما ينفقونه من أموال، كما تحدث عن الأمراض التي يسببها التدخين وأهمها السل والالتهاب الرئوي وتصلب الشرايين والجلطات والذبحة الصدرية والسكتات الدماغية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل