المحتوى الرئيسى

اليوم.. نظر دعاوى إغلاق فيسبوك وتويتر وسجن العقرب وإلزام القضاء بـ إعلان تقارير «جنينة» عن الفساد

08/02 10:37

تنظر محكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، عدة دعاوى، بينها دعوى تطالب بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، ودعوى أخرى تطالب بإغلاق سجن طرة شديد الحراسة رقم 992، والمعروف باسم سجن «العقرب»، إلى جانب دعوى تطالب بإلزام رئيس مجلس النواب بإعلان تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات التى قدمها المستشار هشام جنينة للمجلس قبل إعفائه من منصبه.

وتنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، في الدعوى رقم 79798 لسنة 68 قضائية، المقامة من المحامى محمد حامد سالم، والتي تطالب بغلق مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»، لاستخدامهما في التحريض على أعمال العنف.

وتنظر الدائرة الأولى، بالمحكمة في الدعوى التى رقم 53714 لسنة 70 قضائية، المقامة من على أيوب المحامى، والتى تطالب بإلزام رئيس مجلس النواب بإعلان تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات التى قدمها المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات،  للمجلس قبل إعفائه من منصبه. كما تنظر الدائرة في الدعوى رقم 39399، المقامة ضد رئيس الجمهورية ووزير الداخلية، والتى تطالب بإغلاق سجن طرة شديد الحراسة رقم 992، والمعروف باسم سجن "العقرب"، وتوزيع النزلاء على السجون القريبة من محل إقامتهم.

وفي سياق متصل، تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، في الدعوى رقم 38024 لسنة 70 ق، والتي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء وبطلان جميع قرارات الجمعية العمومية لنقابة المهندسين المنعقدة في 4 مارس 2016.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل