المحتوى الرئيسى

تعيين أول امرأة في منصب رياضي رفيع بالسعودية.. الأميرة «ريمة بنت بندر بن سلطان» وكيلة لهيئة الرياضة العامة

08/02 20:10

عين مجلس الوزراء السعودي، أمس الأحد، سيدة في منصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، لتكون بذلك أول إمرأة تتبوأ منصبا رياضيا حكوميا في المملكة التي لا يوجد فيها أي نشاط رياضي علني للسيدات، وتعاني فيها السيدات من التضييق عليهم فى الحريات العامة.

في جلسة مجلس الوزراء السعودي، الأثنين، عيّن الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان بمنصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي.

وجاء في مقررات المجلس "وافق مجلس الوزراء على تعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان آل سعود على وظيفة (وكيل الرئيس للقسم النسائي) بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العامة للرياضة".

وتحمل الأميرة ريمة شهادة في دراسة المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جاكعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر أول امرأة تتولى منصباً حكومياً رفيعاً.

ولا يوجد أي نشاط رياضي علني للسيدات في السعودية التي تشترك لإشراك أربع رياضيات في دورة الألعاب الأولمبية في " ريو دي جانيرو" من 5 إلى 21 أغسطس الجاري. وكانت السعودية أشركت رياضيتين في أولمبياد لندن 2012، هما سارة العطار في سباق 800 م في ألعاب اللقوى، ووجدان شهرخاني في الجودو.

وتشترط اللجنة الأولمبية الدولية منذ أعوام قليلة وجود رياضية على الأقل من كل بلد مشارك في الألعاب الأولمبية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل