المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء السعودي يعين أول امرأة في منصب...

08/01 21:50

عين مجلس الوزراء السعودي في جلسته، اليوم الاثنين، الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان بمنصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي.

وجاء في مقررات المجلس "وافق مجلس الوزراء على تعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان آل سعود على وظيفة (وكيل الرئيس للقسم النسائي) بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العامة للرياضة".

ويرأس الأمير عبدالله بن مساعد الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية السعودية.

وتعتبر الأميرة ريمة أول امرأة في السعودية تتولى منصبا رياضيا حكوميا رفيعا.

ولا يوجد أي نشاط رياضي علني للسيدات في السعودية التي تستعد لاشراك اربع رياضيات في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس المقبل.

وكانت السعودية اشركت رياضيتين في أولمبياد لندن 2012، هما سارة العطار في سباق 800 م في العاب القوى، ووجدان شهرخاني في الجودو.

وتشترط اللجنة الأولمبية الدولية منذ أعوام قليلة وجود رياضية على الأقل من كل بلد مشارك في الألعاب الأولمبية.

وقالت الأميرة ريمة، في تصريح صحفي، عقب صدور قرار تعيينها "إن هذه الثقة تعد مصدر اعتزاز وفخر لي أتشرف معه بخدمة وطني الغالي".

وتحمل الأميرة ريمة شهادة في دراسة المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية.

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ليبيا...الجيش الأميركي نفذ أولى ضرباته الجوية ضد "داعش" في سرت

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، اليوم الاثنين، إن بلاده طلبت من الولايات المتحدة القيام بضربات جوية مباشرة ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية.

نبذة عن حوادث مقتل عسكريين روس في سوريا

أسقطت مروحية "مي-8" الروسية في محافظة إدلب، اليوم الاثنين، وبحسب البيانات الأولية قتل الـ5 أفراد الذين كانوا موجودين على متنها.

بالفيديو والصور...حي "بني زيد" يعود إلى الحياة مجددا بعد الجهود السورية الروسية

أربع سنوات مضت على اغتصاب "جبهة النصرة" حي "بني زيد" الحلبي، أعوام من التشرد والاحتجاز تقاسمها كل من كان يسكنه، حيث دخل السكان الفارون من بطش الجماعات المسلحة إليه بخوف وحذر بعد أن حرره الجيش السوري، ربما الذكريات المؤلمة وحكايات التهجير والتشرد وحدها التي تعيد لهم أياما كانوا فيها بمرمى الموت والقتل قبل أن تمنحهم الأقدار حياة جديدة.

الجيش الروسي يستعد للهبوط من سماء القاهرة

أعلن رئيس هيئة أركان قوات الإنزال الجوي الروسية، الفريق نيقولاي إيغناتوف، اليوم الإثنين، أن القوات ستشارك قي الخريف القادم في التدريبات العسكرية الدولية في كل من صربيا ومصر.

قديروف: تهديدات "داعش" لروسيا "كلام فارغ"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل