المحتوى الرئيسى

عبء تشكو منه الأسرة في ألمانيا!

08/01 18:36

كشفت دراسة حديثة أن ضغط الوقت من أكثر الأعباء التي يعاني منها الأبوان العاملان في ألمانيا. وأظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها اليوم الاثنين (الأول آب/ أغسطس 2016) أن 47% من الآباء العاملين يشكون من الشعور بالضغط في الحياة اليومية بسبب نقص الوقت. وجاء في المرتبة الثانية لأكثر مسببات الأعباء للآباء العاملين في ألمانيا العجز المالي والجهد النفسي بنسبة 28% لكل منهما.

وتتزايد مشكلة ضيق الوقت المزمن لدى الآباء بصورة ملحوظة، حيث كانت تبلغ نسبة من يشكو منها عام 2010 نحو 41%، ثم ارتفعت النسبة إلى 46% عام 2014، حتى وصلت إلى 47% حاليا.

ويتعامل الآباء في ألمانيا مع مشكلة ضغط الوقت بطرق مختلفة، حيث ذكر 41% من الآباء أن الرياضة من أهم الأنشطة التي تخفف عنهم هذا الشعور بالعبء، بينما ذكر 41% آخرون أنهم يجددون طاقتهم بممارسة هواياتهم مثل القراءة أو اللقاء مع الأصدقاء.

وذكر 18% من الآباء الذين شملهم الاستطلاع أنهم يخففون أعباء الحياة اليومية عن كاهلهم بأخذ فترات راحة محددة من المهام الأسرية، بينما يحاول 12% من الآباء تنظيم الحياة اليومية للأسرة وتوزيع التزاماتهم على نحو أفضل.

أجرى الاستطلاع شركة التأمين الصحي الألمانية "إيه أو كيه" بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) شارك في الاستطلاع أكثر من ألف ألماني بينهم 375 أبا و 434 أما.

ز.أ.ب/ ع.خ (د ب أ)

زار "أوروبا بارك" Europa-Park نحو 5.5 مليون زائر في عام 2015، وتعد إحدى مدن الألعاب العشر الأكثر زيارة في العالم، وهي الأكبر في ألمانيا وتبلغ مساحتها نحو 950 ألف متر مربع. وتضم المدينة 17 قسما مختلفا وأكثر من 100 من سباقات السرعة والعاب الملاهي. وتضم مدينة الألعاب أيضا خمسة فنادق ومخيما وسينما. وتقع في روست الصغيرة التي يسكنها أربعة آلاف شخص فقط الواقعة في جنوب ألمانيا.

مدينة "ليغولاند" في غونتسبورغ Legoland تضم الكثير من المعالم السياحية في ألمانيا وفي أوروبا، والتي صُنعت من قطع ألعاب "ليغو" وبصورة مصغرة، مثل ملعب بايرن ميونيخ "أليانتس أرينا" ومبنى البرلمان الألماني "رايشستاغ" وقصر نيوشفانشتاين البافاري وبعض معالم مدينة البندقية الإيطالية. يزور "ليغولاند" كل عام نحو مليون شخص وتقع مدينة الألعاب في قرية غونتسبورغ البافارية الصغيرة التي يسكنها 20 ألف شخص فقط.

يمكن لزائر "فانتازيا لاند" Phantasialand في برويل قرب كولونيا الدخول إلى عالم ساحر يشابه عالم الأفلام الخيالية. شيدت "فانتاسيا لاند" في سنة 1967 وتعد من أقدم مدن الألعاب في أوروبا. ونجحت في بداياتها بكسب الزوار عبر ألعاب الدمى الصغيرة و"حديقة الأساطير". أما اليوم فتضم الكثير من الألعاب الحديثة، منها ثماني "ألعاب سرعة"، مثل لعبة "السقوط من مرتفع وبصورة سريعة" و لعبة "سكة الموت" عالية السرعة.

أما مدينة هامبورغ فتحتوي على قطعة مصغرة من "عالم العجائب" Wunderland، الذي يضم أكبر نسخة في العالم من مدينة "سكك القطارات الصغيرة". وتحتوي "فوندرلاند" على نحو 13 كيلومترا من سكك الحديد الصغيرة و 14 ألف عربة قطار تسير في المدينة الصغيرة فيه. وهنالك خططا لتوسيع "فوندرلاند" بحلول عام 2020 وإضافة 7 كيلومترات من سكك الحديد إليها.

"حديقة هايده" Heidepark في زولتاو في ولاية سكسونيا السفلى هي ثاني أكبر مدينة ألعاب في ألمانيا بعد أوربا بارك، وتبلغ مساحتها نحو 850 ألف متر مربع. وابرز ما يميز مدينة الألعاب هو صعود "سكة الموت" "كولوسوس"، والتي شيدت قبل 15 عاما وكانت تعد لغاية سنة 2006 أسرع "سكة موت" في العالم، إذ يسير فيها "قطار الموت" بسرعة تصل إلى 110 كلم/ساعة.

حديقة هانسا" Hansa-Park في زيركسدورف تتميز بـ"سكة موت" تنتهي في بحر البلطيق. بالإضافة إلى ذلك تضم المدينة 125 فعالية ترفيه أخرى، مثل "سيرك الماء" و5 "خطوط سكك" تمر في حدائق ومياه وأعشاب. يزور المدينة سنويا مليون ونصف مليون زائر، بينما يسكن قرية زيركسدورف 1590 شخصا فقط.

" مدينة ألعاب "زينزابوليس" Sensapolis في زينديلفينغين في بادن-فورتمبيرغ تعد مناسبة لمحبي الألعاب في فصل الشتاء وفي أوقات الطقس السيئة، لأنها مدينة ألعاب مغلقة. وتضم المدينة على مساحة 10 آلاف متر مربع الكثير من القصور والقلاع، بالإضافة إلى "حديقة معلقة" لا يمكن الوصول إليها إلا عبر جسر معلق، وكذلك 16 "زحليقة" مختلفة.

Tropical Islandفي هالبه قرب برلين تضم "جزيرة إستوائية" فريدة من نوعها تحاكي حياة ومناخ جزر الكاريبيك، وهي أكبر قاعة مغلقة في العالم. وتضم "الجزيرة الاستوائية" حوض سباحة عملاق محاطا بالرمال الساخنة. تفتح "الجزيرة" أبوابها طيلة أيام السنة وفي كل الأوقات أمام الزوار، ويزورها سنويا بين نصف مليون ومليون زائر

"حديقة زيرينغيتي" Serengeti Park في هودينهاغن تقدم سفرات "سافاري" لزوارها وتغنيهم عن الذهاب إلى قارة أفريقيا. وتوجد في الحديقة نحو 1500 حيوانا بريا يعيشون على مساحة 120 هكتارا من الأراضي الزراعية. ويعيش في الحديقة الأسود البيضاء ووحيد القرن الأبيض وقردة "كولبساوية" تابعة لفصيلة السعادين، بالإضافة إلى بعض الحيوانات الغريبة والنادرة. ويمكن للزوار أيضا المبيت في "منزل سافاري" في الحديقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل