المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. «هدفان وإنقاذ تاريخي» الأبرز في مشوار «القلب النابض» مع الزمالك

08/01 18:30

أعلن نادي الزمالك رسميًا الاستغناء عن مدافعه وظهيره الأيسر، حمادة طلبة، في مفاجأة غير متوقعة وصدمة كبيرة لعشاق الأبيض، التي اقتعنت بروح وإخلاص المدافع الدولي في آخر موسمين، وهو يشارك في غير مركزه ويجيد بتفانيه في تأدية واجبات مركزه بنسبة كبيرة، خاصة في ظل اعتماد الأجهزة الفنية المتتالية للزمالك، على طلبة أساسيًا في تشكيلة الفريق في أي مركز في الخط الخلفي وخط الوسط الدفاعي.

صاحب الـ(35 عامًا)، من مواليد محافظة بورسعيد، وبدأ لعب الكرة وعمره 14 عامًا في نادي المريخ البورسعيدي، حتى صعد للفريق الأول عام 2000، ثم انتقل لنادي أسمنت السويس عام 2006، ولعب 3 مواسم مع الفريق قبل أن يرحل لسموحة في موسم 2010-2011.

انتقل طلبة لفريق مصر المقاصة في صيف 2011، ولعب معه موسمًا واحدًا، ثم انتقل إلى نادي الزمالك، على سبيل الإعارة موسما واحدا في صيف 2012، في فترة هي الأهم بمشواره الكروي، قبل أن يضمه الفريق الأبيض نهائيًا في 2013.

طلبة لم يكن الاعب الذي يتمناه أي مدير فني في الفريق، ولم تكن مشاركته كثيرة مع الزمالك، حتى جاءت اللحظة التي فتحت لطلبة الباب لمشاركته أساسيا مع الفريق الأول لكرة القدم، وهي احتراف الظهير الأيسر الأساسي للزمالك، ومنتخب مصر محمد عبد الشافي، وانتقاله لصفوف فريق أهلي جدة السعودي.

عاني الزمالك كثيرًا في هذا المركز بعد احتراف عبد الشافي، وقام المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو بتجربة العديد من اللاعبين في هذا المركز مثل أحمد مسير القادم من الداخلية آنذاك، ولم ينجح وجاءت الفرصة لحمادة طلبة الذي لعب وتألق وأجاد ونجح في إقناع باتشيكو، ومن بعده محمد صلاح، ثم البرتغالي مانويل جيسوالدو فيريرا، الذي كان في البداية غير مقتنع بفكرة إشراك طلبة في مركز الظهير الأيسر، ولكن لعدم وجود البديل اضطر المدرب البرتغالي للعب بطلبة وإكمال الموسم به وللحفاظ على الانسجام في الفريق.

في بداية الموسم المنقضي تعاقد الزمالك مع شريف علاء، ومحمد عادل جمعة، في مركز الظهير الأيسر، وتوقع الجميع أن يشارك أحدهما أساسيا على حساب طلبة، ولكن في ظل رهبة الثنائي من المشاركة مع الزمالك، لم يثبتا أحقيتهما بالمشاركة وعاد طلبة للمشاركة أساسيا أغلب فترات هذا الموسم، وهو مادفع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في الاستعانة بخدمات طلبة، لتمثيل الفراعنة في المواجهات المتبقية من تصفيات الأمم الإفريقية بالجابون 2017، وكانت لقطة إنقاذ طلبة لهدف نيجيري محقق في مباراة الذهاب الأبرز في مشوار طلبة الكروي كاملا، والتي فتحت الطريق لمنتخب مصر لتخطي عقبة النسور النيجيرية والصعود للأمم الإفريقية على حسابها.

ولعب طلبة مع نادي الزمالك 4 مواسم حقق فيها 3 بطولات متتالية لكأس مصر أعوام 2013و2014 و 2015 ولقب بطولة الدوري العام الموسم الماضي، وإحرز هدفان في مشواره مع الأبيض.

ويستعرض «التحرير» أبرز وأهم لقطات حماده طلبة مع الزمالك ومنتخب مصر

- هدف طلبة مع الزمالك في مرمى الداخلية الموسم الماضي 2015

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل