المحتوى الرئيسى

نستله وروفيده تحتفلان بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية

08/01 18:15

فى إطار الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية 2016، أطلقت اليوم شركة نستله مصر حملة توعية بفوائد الرضاعة الطبيعية وتأثيرها الإيجابي على صحة كل من الأم والطفل، بالتعاون مع مركز"روفيدة" لصحة المرأة والطفل.

ويدور موضوع هذا العام، حول "الرضاعة الطبيعية كعنصر أساسي لتحسين الصحة العامة للطفل وتتركز احتفالات الشركة بهذه المناسبة حول الفوائد المختلفة للرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل، وكيفية إرتباط ذلك بالوقاية من بعض الأمراض مثل: مرض السكر وأمراض المناعة  ووفقا لأحدث إستطلاع ديموغرافي وصحي أقيم عام 2014، فإن 70٪ من الأمهات تبدأ بالرضاعة الطبيعية وينخفض المعدل بشكل ملحوظ بعد 6 أشهر إلى 3٪، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات سوء التغذية ونقص الحديد والسمنة والتقزم بين الأطفال.

ومن هذا المنطلق تشارك نستله مصر مع مركز روفيدة لصحة المرأة والطفل فى تقديم الدعم للأم خلال أول ألف يوم فى حياة الطفل و ذلك فى إطار المبادرات التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية من أجل تنشئة جيل يتمتع بالصحة.

ونظرًا لمكانة مركزروفيدة لصحة المرأة والطفل في مجال التربية والتعليم الطبى والغذائى فإنه سوف يقوم باستضافة نخبة من الأساتذة والخبراء بمختلف المجالات ذات الصلة لتثقيف كل من الأمهات والممرضات عن هذا الحدث.

وأقيم على هامش الاحتفالية ورش عمل تثقيفية قدمها نخبة من أساتذة مختصون حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات وهى صحة الثدي للدكتورة وفاء عبد الهادي أستاذ علم الأورام السريري وتقنيات النوم والتسكين لحديثي الولادة لخبيرة العناية بحديثي الولادة نائلة بهجت تطعيم الأطفال للأستاذة الدكتورة أميرة إدريس  أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، وتقنيات الرضاعة الطبيعية للدكتورة رانيا حسني أستاذ مساعد في طب الأطفال وحديثي الولادة واستشارية الرضاعة والسكر ومرض الغدة الدرقية أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية للبروفيسور الدكتور عاصم سيف استشاري الغدد الصماء.

وأوضحت نستله مصر أن هناك خططاً مستقبلية للتعاون مع مركز روفيدة لصحة المرأة والطفل فى مختلف المجالات حيث ستقوم نستله وروفيدة بإعداد البرامج التعليمية للممرضات وعمل المزيد من حملات التوعية للأمهات في المستشفيات العامة في المحافظات المختلفة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل