المحتوى الرئيسى

هاملتون ينتصر على حلبة هوكنهايم الألمانية باستخدام فئتين فقط من الإطارات

08/01 17:44

منذ اللحظات الأولى للتجارب الخاصة بسباق الجائزة الكبرى الألماني، ركزت أغلب الفرق المشاركة في هذا الحدث على استخدام الإطارات الناعمة والناعمة جدا من بيريللي، وذلك لتناسبها بشكل كبير مع أرضية حلبة هوكنهايم الألمانية.

واستمر استخدام هذه الفئات من الإطارات أيضا خلال السباق التأهيلي للسباق الرئيسي من هذه الجولة، حيث كان فريق مرسيدس الوحيد بين جميع الفرق المشاركة الذي استطاع انهاء الربع الأول من السباق باستخدام الإطارات الناعمة فقط، كما أن باقي الفرق في المراحل التالية من هذا السباق التأهيلي استمروا في استخدام الإطارات الناعمة جدا التي منحت أغلب السيارات سرعة أكبر على أرضية الحلبة بفارق 1.5 ثانية عن سرعة السيارات مع الإطارات الناعمة.

وفي السباق الرئيسي من هذه الجولة أتاحت بيريللي 3 فئات من الإطارات لتستخدمها جميع الفرق بالسباق، والتي تضمنت بالإطارات البيضاء المتوسطة، والصفراء الناعمة والحمراء الناعمة جدا، حيث تبين أن جميع الفرق في هذا السباق لم تستخدم الإطارات البيضاء المتوسطة، وانصب تركيزهم فقط على الفئتين الناعمة والناعمة جدا.

وعلى سبيل المثال استخدم هاملتون (الفائز بهذا السباق) استراتيجية جمعت بين هاتين الفئتين من الإطارات، حيث انهى هاملتون الربع الأخير من السباق باستخدام الإطارات الصفراء الناعمة، وكذلك فعل زميله بالفريق نكو روزبرج، بينما لجأ فريق ريد بل والسائقين دانيل ريكاردو وماكس فيرستابن في نفس المرحلة لاستخدام الإطارات الحمراء الناعمة جدا، وذلك للاستفادة من السرعة الإضافية التي تمنحها هذه الفئة للسيارات قبل نهاية السباق.

وخلال الاحصائيات والبيانات الخاصة بهذا السباق فذكرت بيريللي أن درجة حرارة أرضية الحلبة تراوحت بين 36.6 إلى 42.3 درجة مئوية، وبالنسبة للإطارات الصفراء الناعمة فتبين أن كيفن مانجوسن من فريق رينو كان أكثر سائق استخدم هذه الفئة بالسباق، وذلك خلال 34 دورة كاملة منه، كما تبين أيضا أن السائق الاسرع مع هذه الفئة كان سيباستيان فيتل من فريق فيراري، وأنهى دورة كاملة بها في دقيقة واحدة و18.71 ثانية.

أما بالنسبة لإطارات الحمراء الناعمة جدا فكان رومان جروجان من فريق هاس أكثر من استخدم هذه الفئة من الإطارات بالسباق (23 دورة)، بينما كان أسرع سائق استخدمها دانيل ريكاردو من فريق ريد بل، وأنهى دورة كاملة بها في دقيقة واحدة و18.442 ثانية فقط.

جدير بالذكر أن بيريللي تعتبر مورد الإطارات الحصري لجميع سيارات الفريق المشاركة ببطولة فورمولا 1، كما أن الشركة الإيطالية تعاقدت منذ فترة مع اللجنة المنظمة للبطولة لتستمر كمورد الإطارات الرسمي للبطولة حتى عام 2019.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل