المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح الجناح المصرى فى مركز القلب الإثيوبى بمشاركة مجدى يعقوب

08/01 16:40

فى إطار التعاون بين مصر وإثيوبيا، افتتح السفير حازم فهمى، الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والبروفسور مجدى يعقوب، جراح القلب الشهير على المستوى الدولى، والسفير أبو بكر حفنى محمود سفير مصر لدى إثيوبيا، والدكتور بيلاى أبيجاز رئيس مجلس إدارة مركز القلب الإثيوبى الجناح المصرى فى مركز القلب الإثيوبى، ويضم المركز جهاز قسطرة متطورا إضافة إلى أجهزة طبية أخرى مقدمة من قبل الحكومة المصرية.

وزار المسئولون المصريون مستشفى القديس بولس لافتتاح الملحق الأحدث وانضمامه لمركز التنظير المصرى الموجود فى المستشفى، وهو جهاز جديد لتصوير البنكرياس بالتنظير الباطنى بالطريق الراجع.

كما زار السفير فهمى والسفير حفنى المركز المصرى لغسيل الكلى وأمراض الكلى، الذى يديره فريق طبى مصرى فى المستشفى نفسه، وعقب الافتتاح عُقد مؤتمر صحفى حضرته كبرى وسائل الإعلام الإثيوبية.

البروفيسور مجدى يعقوب فى مركز القلب الاثيوبى

وأعرب الدكتور بيلاى أبيجاز عن تقديره للدعم الذى تقدمه حكومة وشعب مصر لمركز القلب الإثيوبى.

فيما أكد البروفسور مجدى يعقوب أهمية جهاز القسطرة الجديد، الذى يقلل من الجهد والوقت فى إجراء عمليات القلب، مشيراً إلى أن الفريق يمكن أن يجرى ما يصل إلى 10 عمليات يومياً باستخدام الجهاز المذكورة أعلاه.

وعلاوة على ذلك، نظم السفير أبو بكر حفنى محمود حفل استقبال حضره ممثلون عن القطاع الطبى الإثيوبى، وممثلو السلك الدبلوماسى فى إثيوبيا، وكذلك أعضاء وفد الدبلوماسية الشعبية بين إثيوبيا ومصر.

وفى كلمته أكد السفير حفنى أهمية العمل على تعزيز العلاقات بين إثيوبيا ومصر فى جميع مجالات التعاون المختلفة، خاصة فى القطاع الطبى، موضحا أن مصر قدمت 400 فرصة تدريب لأشقائنا فى إثيوبيا، 14 فرصة منها فى القطاع الطبى.

سفير مصر بإثيوبيا والدكتور مجدى يعقوب خلال مؤتمر صحفى بأديس أبابا

وأوفدت مصر فريقاً طبياً إلى مستشفى القديس بولس، لتشغيل المركز المصرى الإثيوبى لغسيل وأمراض الكلى. وفى هذا الصدد، يقود البروفسور مجدى يعقوب حالياً فريقاً طبياً من جراحى القلب، وهذه هى المرة الثانية التى يزور فيها هذا الفريق من جراحى القلب الذين على درجة عالية من الاحتراف إثيوبيا خلال هذا العام. وفى مارس الماضى أجروا 16 عملية قلب مفتوح و30 عملية قسطرة فى مركز القلب الإثيوبى، وزار الفريق نفسه المركز نفسه مرتين فى عام 2014.

جدير بالذكر أن التعاون بين مصر وإثيوبيا يشمل إرسال قوافل طبية إلى إثيوبيا فى العديد من الاختصاصات مثل الأنف والأذن والحنجرة، جراحة العظام، جراحة المخ والأعصاب وجراحة العيون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل