المحتوى الرئيسى

صور| رئيس جامعة القاهرة: الجماعة الإرهابية قفزت على ثورة يناير وأخونتها

08/01 16:00

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| رئيس جامعة القاهرة: الجماعة الإرهابية قفزت على ثورة يناير وأخونتها

قال جابر جاد، رئيس جامعة القاهرة، إن الجماعة الإرهابية قفزت على ثورة 25 يناير وأخونتها، وانتهزوا فرصة عدم وجود رئيس، وبدأوا في التوغل داخل بعض العقول.

وأضاف جاد خلال الندوة التي نظمتها جامعة بني سويف، تحت عنوان “الكونجرس الأمريكي جماعة الإخوان تنظيم إرهابي وقناع ديني”، بالتعاون مع المركز المصري لمكافحة الإرهاب، أن الجامعات المصرية نشأ داخلها هؤلاء المتطرفون الذين كونوا هذا الفكر المتطرف وبدأوا من الجامعات في اقتحام عقول المغيبين.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجماعة الإرهابية استطاعت أن تتوغل داخل الجامعات والمصالح الحكومية، واستطاعت قياداتها استنزاف أموال الدولة وتحويلها إلى تحقيق رغبات الجماعة وأعضائها، متابعًا “موظفو رعاية الشباب الإخوان حولوا أموال الجامعات إلى خدمة الجماعة الإرهابية”.

وأشار جاد إلى أن أعداد الجماعة الإرهابية بجامعة القاهرة هم قلة قليلة، ومنهم البعض الذين نستطيع أن نعدل سلوكهم وأفكارهم، أما من صدأ عقله بفكرهم المتطرف فعلينا طردهم من مجتمعنا.

وطالب النقابات والجامعات والوزرات بالوقوف ضد عودة الفكر الإرهابي الإخواني، ومحاربته محاربة شديدة حتى لا يعود ذلك الفكر المتطرف مرة أخرى، مشيرًا إلى أن محاربة الفكر المتطرف إن عاد مرة أخرى ستكون صعبة للغاية.

وأضاف جاد أنه يجب أن نتعامل مع الجماعات الإرهابية من منطلق أن لا نعبأ كثيرًا من الرأي العالمي تجاه قضيتنا مع تلك الجماعة الإرهابية، مشيرًا إلى أن حقوق الإنسان التي تطالبنا بها المجتمعات الأوروبية لا تستخدمها في مجتمعاتها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على أن النجاحات التي يحققها الجيش والشرطة في سيناء لن تكتمل إلا بتحديد جزور تلك الجماعات وتفكيكها وهو هدف استراتيجي لابد من الانتباه إليه، مشيرَا إلى أن حالة التشتت بين الشعب ما بين مؤيد للدولة ومعارض له حالة سلبية، فلابد من التوحد من أجل مواجهة خطر تلك الجماعات وإعلاء مصلحة الدولة، مختتما كلمته مؤكدًا أن الجماعة الإرهابية هم داعشيون إرهابيون متطرفون ويجب محاربتهم.

قال اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الجماعات الإرهابية لم تتغير على مر السنين وأفكارهم واحدة مهما اختلف النظام الحاكم في البلاد، مضيفا أن فكرهم واحد لم يتغير، وفترة توليهم الحكم كشفتهم أمام بعض المواطنين المخدوعين بهم، ووضحت أمامهم أن جماعة الإخوان الإرهابية هي جماعة ميكافيلية تستغل الدين والسياسة من أجل الوصول إلى الحكم.

وأضاف بخيت أن حجم التهديدات التي تتعرض لها مصر من الداخل والخارج ليس له نظير في التاريخ الحديث، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتحرك في كافة الاتجاهات من أجل التصدي بكل قوة لتلك التهديدات.

وبدأت منذ قليل الندوة التي ينظمها المركز المصري لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع جامعة بني سويف، برئاسة أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف ندوة بعنوان “الكونجرس الأمريكي: جماعة الإخوان تنظيم إرهابي وقناع ديني، رؤية تحليلية لاتجاهات الرأي العام العالمي نحو الجماعة المحظورة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل