المحتوى الرئيسى

مواصلات الإمارات تُحوّل 476 مركبة للعمل بالغاز الطبيعي

08/01 15:45

حوّلت مواصلات الإمارات 476 مركبة للعمل بالغاز الطبيعي خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال المهندس عامر الهرمودي، المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية في مواصلات الإمارات، إن مركز الاتحاد لتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، أحد مراكز الأعمال التابعة لمواصلات الإمارات، حقق نتائج إيجابية ومثمرة خلال الأشهر الـ 6 الماضية، وبلغ إجمالي إيراداته أكثر من 3.4 مليون درهم.

ووصف المركز بأنه تجسيد للجهود التي تبذلها الإمارات في حماية البيئة، والوفاء بشروط التنمية المستدامة، ورؤيتها الطموحة في أن تصبح من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

ولفت إلى خطط طموحة للتوسع، كان آخرها إطلاق المحطة الفرعية الجديدة والأولى من نوعها في دبي، بالتعاون مع شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" لتزويد عربات النقل بالغاز الطبيعي المضغوط " CNG " وذلك في مارس/آذار الماضي، والتي تخدم ممارسات الاستدامة عبر استخدام وقود الغاز الطبيعي بديلًا للمركبات في دولة الامارات لا سيما في دبي والإمارات الشمالية.

وقال إنه يتم في الوقت الحالي العمل على مشروع تحويل مركبات وحافلات الديزل للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، بالتعاون مع شركة "أدنوك للتوزيع"، وذلك لتدشين مركز لتحويل الحافلات للعمل بنظام الوقود المزدوج " الغاز الطبيعي والديزل " بإمارة أبوظبي، لما اكتسبه الغاز الطبيعي المضغوط من أهمية على الصعيدين البيئي والاقتصادي باعتباره وقودًا بديلًا ومثاليًا، يعد من أنظف أنواع الوقود وأكثرها أمانًا ومنفعة للمؤسسات والأفراد مقارنة مع مصادر الطاقة الأخرى.

من جانبه أوضح ماهر السيد علي، مدير مركز الاتحاد لتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، أن المركز يتولى الإدارة والإشراف على أنشطة تحويل المركبات للعمل بنظام الغاز الطبيعي، وتقديم الخدمات الفنية لعمليات صيانة وإصلاح المركبات المحولة والخدمات المساندة الأخرى للعملاء.

وأشار إلى أن المركز استطاع خلال مسيرته الممتدة لــ 7 سنوات تحقيق العديد من النجاحات النوعية منها فوزه بعدة جوائز، موضحًا أن عملية التحويل تستغرق من 4 إلى 5 ساعات، ولا تتطلب أي تعديل في محرك السيارة، بل إضافة بعض الأجزاء الخاصة بنظام الغاز الطبيعي المضغوط للأجزاء الأصلية، والتي لا تحدث أي تلف للضمان الأصلي الخاص بالشركة المصنعة للمركبة، وبالتالي تعمل السيارة بنظام الوقود المزدوج "غاز أو بنزين" حسب اختيار السائق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل