المحتوى الرئيسى

ننشر شروط القبول بـ'ألسن عين شمس'

08/01 12:39

أعلنت كلية الألسن بجامعة عين شمس شروط القبول والالتحاق بها للعام الجامعي الجديد 2016-2017، وجاءت الشروط متماثلة في دراسة لغة القسم كلغة أولى، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقًا للأعداد التي يقرر القسم قبولها، حيث جاءت الشروط كالتالي:

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" وتكون الأفضلية للطلاب الحاصلين على المستوى الرفيع للغة الإنجليزية بالثانوية العامة، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وذلك وفقًا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى "الفرنسية"، واللغة الأجنبية الثانية لمدارس اللغات "الفرنسية" وفقًا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

يقبل الطلاب الدارسون للغة الأجنبية الثانية "الإيطالية" والطلاب الدارسون للغة الأجنبية الثانية "الفرنسية" والحاصلون فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقًا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

لابد أن يكون الطالب دارسًا لتلك اللغة سواء كانت لغة أولى أو لغة ثانية، والطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقًا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

أقسام اللغات "السلافية، الصينية، الشرقية الإسلامية، السامية، اليابانية، الكورية":

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وذلك وفقًا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل