المحتوى الرئيسى

بعد ظهور بسمة في مسلسل Tyrant.. هذا كل ما تريد معرفته عن "الطاغية"

08/01 02:20

بعد عرض 4 حلقات من الموسم الثالث لمسلسل Tyrant والتي شهدت ظهور الممثلة المصرية بسمة، أثارت الكثير من التساؤلات حول طبيعة دورها، لكن لا داعي للقلق لأن FilFan سيجيب عن جميع الأسئلة.

في السطور التالية سنقدم لك كل ما تريد معرفته عن مسلسل "الطاغية" وعن ماذا يحكي ومن هم أبطاله، للعلم الحلقة الأولى من الموسم الثالث شهدت متابعة حية من 1.04 مليون متابع.

من يدير المسلسل هو المطور هاورد جوردون وهو محور تلك الدراما المتميزة، فيكفي أن تعرف أنه شارك في إنتاج مسلسلات مثل 24، Homeland و The X-Files.

"الطاغية" يدور حول عائلة تحكم دولة في الشرق الأوسط وأحداثه شائكة للغاية، خصوصا وأن معاناة رجل وحيد تستمر في التسبب بالفوضى للجميع.

المسلسل لا يشوه الشرق الأوسط

من يعتقد أن المسلسل قد صنع من أجل تشويه الشرق الأوسط فهو مخطئ كليا، فالمسلسل يضفي طابعا إنسانيا خاصة على الأخبار التي تنشر يوميا عن الشرق الأوسط، نادرا يتجه للتدخل في الصراعات بين القادة الدكتاتوريين ومقاتلي المقاومة.

البطل بريطاني ولكن العرب متواجدون بكثرة

الممثل البريطاني أندي راينر بطل فيلم Tracers يقوم بدور "باري الفايد"، هناك أشرف برهوم الذي يقدم دور "جمال الفايد" وكذلك فارس فارس في دور "فوزي نضال"، بالإضافة إلى رعد الراوي وادام الحجار ومهدي دهبي وسالم دو وخالد أبو النجا الذي يقدم دور "القاضي".

بسبب إصابة الطيار بطلق ناري تم نقل التصوير من إسرائيل إلى المغرب ولكن لافتقار الأخيرة للبنية التحتية الضرورية للتصوير، عاد المخرج للتصوير في كفر سبع في اسرائيل.

شخص من الشرق الأوسط ذهب إلى أمريكا وتزوج من أمريكية وأنجب منها ابنا وابنة، ولا يوجد لديه أي رغبة في العودة إلى أصوله من الماضي وعائلة الفايد.

وفيما بعد يقرر العودة إلى بلده الأم "أبودين" من أجل زواج قريبه، ثم يدخل في العملية السياسية بعد رحيل والده في منتصف ثورة شعبية في بدايتها ضد العائلة المالكة.

يقع "باري" في فخ كبير وهي محاولة فرض تأثيره لتوجيه الرئيس الجديد في حين أن شقيقه "جمال" يعد الاختيار العنيف والسيئ والحل الدموي في الجانب السياسي.

"بالطبع لن نتعمق في الأحداث ولن نحرق لك المسلسل إن أردت مشاهدته".

عرض الموسم الأول من المسلسل بدء من 24 يونيو 2014 وحتى 26 أغسطس من نفس العام وخلال تلك الفترة شهدت عرض 10 حلقات، أكثرهم مشاهدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية هي الأولى بـ2.10 مليون متابع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل