المحتوى الرئيسى

بعد مفاوضتها هؤلاء النجوم.. «دي إم سي» تهدد عرش القنوات الكبرى

07/31 22:29

كيان إعلامي جديد، يستعد لاقتحام السوق المصري قريبًا، بمجموعة من ألمع نجوم الإعلام والفن والرياضة، بقيادة المهندس طارق إسماعيل، صاحب شركة "دي ميديا"، المالكة لراديو "90 90"، والذي رصد ميزانية ضخمة لتدشين أكبر شبكة تليفزيونية مصرية.

بدأ الحديث عن هذا الكيان الإعلامي الجديد؛ بعدما كشفت مصادر داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، في تصريحات صحفية، فبراير الماضي، عن قيام الشركة بشراء أكبر استديوهين في المدينة، استعدادًا لإطلاق قناة فضائية كبرى تحمل اسم "دى إم سي"، وسط تكتم من جانب الشركة ومالكها، ليتبين فيما بعد أنها ليست قناة واحدة، وإنما 3 قنوات يستعدون للانطلاق آخر العام الحالي، الأولى "عامة"، والثانية "منوعات"، والثالثة "رياضية"، وذلك برئاسة عماد ربيع رئيس قطاع الإنتاج السابق بـ"سي بي سي".

وكانت تساؤلات أثيرت حول سرعة انتشار شركة "دي ميديا"، والذي أهلها لتدشين هذا الكيان الإعلامي الضخم، بالإضافة إلى ملكيتها للراديو "90.90" وموقع "مبتدا"، وكذلك جريدة ورقية يومية تستعد للانطلاق.

وفي صمت شديد أجرت الشركة مجموعة من الصفقات الكبرى، ودخلت في مفاوضات لضم "عتاة" المهنة من الإعلاميين، خاصة وأنه من المقرر تقديم برنامج "توك شو" ضخم على شاشة القناة.

رضوان وأشرف وإيمان أو المتعاقدين

كانت المفاجأة حينما أعلن الإعلامي الشاب رامي رضوان، تعاقده مع "دي إم سي"، مارس الماضي، وتركه لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "TEN".

قرار انفصال رامي عن البرنامج الأعرق على الشاشات المصرية، كان بمثابة مفاجأة مدوية لعدد كبير من المتابعين، حيث عبر الكثيرون عن دهشتهم من هذه الخطوة، فكيف لمذيع بحجم "رامي" أن يفضل الانتقال لمحطة وليدة غير ذائعة الصيت في الوسط الإعلامي، على حساب برنامج "التوك شو" الأقدم في مصر.

يعتبر الإعلامي الشاب مقربًا من الرئيس، فهو يرافقه في جميع جولاته الخارجية، ويمثل نموذجًا للإعلامي الشاب الناضج، وهو ما أهله للترقي سريعًا في مجال الإعلام، من مقدم برنامج ترفيهي قصير على "أون تي في"، إلى مقدم برنامج "صباح أون" على نفس القناة، وحتى الانتقال لأحد أكثر البرامج السياسية شعبية في مصر وهو برنامج "البيت بيتك"، وربما يفسر ذلك سبب انتقاله إلى قناة غير ذائعة الصيت مثل "دي إم سي".

شهور قليلة، وتعاقدت القناة مع الإعلامية الشابة إيمان الحصري، مقدمة برنامج 90 دقيقة سابقًا على شاشة قناة المحور، لتعلن "الحصري" مؤخرًا بداية التحضيرات الخاصة ببرنامجها الجديد على قناة "DMC"، فى شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء إجازة الصيف.

وتحظى "الحصري" بمكانة خاصة بين الشباب الإعلاميين، فقد تم اختيارها لتقديم أكبر حدث اقتصادي في مصر مؤخرًا، وهو المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، بحضور الرئيس، وعدد من زعماء الدول العربية والغربية، بجانب اختيارها لإجراء أول حوار تليفزيوني مع رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال.

أعلنت كذلك الشبكة تعاقدها مع الفنان أشرف عبد الباقي، منتصف شهر يونيو، لتقديم برنامج رئيسي على شاشتها، وكذلك مع الإعلامي محمد علي خير، لتقديم برنامج على قناة "دي ام سي بيتي".

أجرت القناة أيضًا بروتوكول تعاون مع شبكة "راديو النيل" التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، تستحوذ المحطة الوليدة بموجبه على 30% من رعاية المحطات الإذاعية التابعة لراديو النيل.

مفاوضات تجري على قدم وساق داخل الشبكة الجديدة لإتمام صفقتين كبرتين، الأولى مع الإعلامي الكبير عمرو أديب، مقدم برنامج "القاهرة اليوم" على شاشة "أوربيت"، والثانية مع الإعلامي "أسامة كمال"، مقدم برنامج "360 درجة" على قناة "القاهرة والناس".

شوط طويل من المفاوضات قطعته القناة لضم "أديب" إلى صفوفها، مقابل 10 ملايين جنيه في السنة، إلا أنه لم يتم الإعلان بعد عن قبول الإعلامي هذا العرض المغري، خاصة وأن قناتي "النهار" و"أون تي في" تفاوضانه أيضًا.

ويحظى "أديب" بشعبية كبيرة جعلت الرئيس عبد الفتاح السيسي يخُصه بمداخلتين هاتفيتين في برنامج "القاهرة والناس".

ومن جانبه كان قد أكد الإعلامي أسامة كمال، أن ثمة مفاوضات تجري بينه وبين إدارة القناة الجديدة، إلا أن الحسم لم يعرف بعد طريقه في هذه الصفقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل