المحتوى الرئيسى

الوزراء يعقد اجتماعا لبحث سبل توفير احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة

07/31 17:12

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم بحضور وزراء التموين والتضامن والمالية لبحث استمرار توفير احتياجات المواطنين من السلع الرئيسية بالأسعار المناسبة وهو الهدف الذي يأتي على رأس اهتمامات وأولويات الحكومة .

وخلال الاجتماع تم اتخاذ مجموعة من القرارات المتعلقة بضبط الأسواق وتوفير الأسعار شملت استيراد 700 ألف طن سكر خام على مدار عام لتعويض الفجوة بين الإنتاج و الاستهلاك، والحفاظ على أسعار السلعة في الأسواق، إلى جانب شراء 2 مليون طن أرز شعير من الأسواق المحلية من موسم الحصاد الجديد (يستخرج منها 1.2 مليون طن أرز أبيض) مع تحديد الضوابط الخاصة بعمليات استلام الأرز وذلك في اجتماع يعقد بعد غد الثلاثاء بمقر وزارة التموين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية عقد اجتماعات متتالية لمتابعة حركة الأسواق والأسعار، وتحقيق الرقابة الفعالة على منافذ البيع بمختلف أنواعها بما فيها المجمعات الاستهلاكية، مع تكثيف الحملات للرقابة على الأسواق، وضرورة تحسين طرق العرض والتخزين، كما كلف رئيس الوزراء بضرورة التأكد من تواجد السيارات المتحركة في أماكن الكثافات السكانية والمناطق الفقيرة والأكثر احتياجاً لخدمة أهالي هذه المناطق.

وتضمنت القرارات العمل على توفير الدواجن بالأسعار المعمول بها حالياً، واستمرار وزارة التموين في التعاقد بشكل مباشر لاستيراد الدواجن وبيعها بسعر 20 جنيهاً للكيلو المجمد، وتم التنويه إلى أنه قد تم إقامة 1054 منفذاً لـ جمعيتي في 3 شهور منها 490 منفذ في الصعيد. وفيما يتعلق باللحوم فقد تم التأكيد أنه قد تم خلال الفترة الماضية إجراء تعاقد مع السودان لاستيراد 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات، سيتم بيعها بسعر 60 جنيها للكيلو.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل