المحتوى الرئيسى

بالفيديو..الحكومة ترفض توصية ممثلي "النقد الدولي" بتسريح 2 مليون موظف

07/31 16:42

قالت الدكتورة شرين الشواربي مساعد عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك العديد من المفاوضات التي تعقد بين وزراء المجموعة الإقتصادية وبعثة صندوق النقد الدولي، موضحة أن أعضاء البعثة سيقومون بزيارة إلى بعض الجهات والمؤسسات الحكومية منها البنك المركزي ووزارة التخطيط والصناعة والتعاون الدولي والتجارة.

وأضافت شرين في مداخلة هاتفية ببرنامج "مباشر من العالم" الذي يقدمه الإعلامي محمد عبده، على قناة ONTV Live، أن الحكومة رفضت رأي البعثة بتسريح 2 مليون موظف من أماكنهم الوظيفية الحكومية، والتي ااقترحتها البعثة لتخفيف عبئ الأجور .

وأكدت أن الحكومات تلجأ لصندوق النقد بعد أن تتخطى حواجز الموازنة والذي وصل في مصر إلى أكثر من 10%، كما يركز الصندوق على قوة البرنامج الإقتصادي المقدم من الحكومة لمعرفة إذا ما كان يستطيع الإقتصاد إحداث إنتعاشة في أحواله لسداد القرض أم لا.

وتابعت أن الحكومة في مثل هذه الظروف في برنامجها الإقتصادي قد تعتمد " السياسة الإنكماشية " مثل إلغاء الدعم وتخفيض الأجور، وتسريح عدد من المواظفين، إلى جانب إصلاح في السياسات الإستهلاكية والقطاعات المنتجة سواء خدمية أو سلعية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل