المحتوى الرئيسى

"لجنة ثلاثية" لتحديد مصير روسيا في أولمبياد ريو

07/31 13:18

عينت اللجنة الأوليمبية الدولية لجنة مصغرة من 3 أعضاء لتحديد القائمة النهائية للرياضيين الروس الذين سيتم السماح لهم بالمشاركة في أولمبياد "ريو 2016"، وفقا لما أعلنه الناطق باسم المؤسسة الأوليمبية، مارك آدامز.

وكانت اللجنة الأوليمبية الدولية قد قررت في البداية أن الاتحادات الدولية لكل رياضة ستكون هي من تحدد هوية الرياضيين الروس الذين يمكنهم المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو التي ستنطلق في 5 أغسطس المقبل.

والآن، أعلنت اللجنة التنفيذية التي اجتمعت أمس في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أنها ستعين فريقا من 3 أعضاء من أجل تحديد القائمة النهائية للرياضيين الروس الذين سيحق لهم المشاركة في أولمبياد "ريو 2016".

وقال آدامز إن "هذه اللجنة ستراجع ملفات كل رياضي على حدة للتأكد من أن اللجنة الأولمبية الدولية موافقة على كل قرار"، مضيفا أن "قائمة الرياضيين الروس الذين سيجري قبولهم سيتم الإعلان عنها قبل بدء دورة الألعاب".

وتتكون اللجنة من الألمانية كلوديا بوكيل، والتركي أوجور إيردينير، والإسباني خوان أنطونيو سامارانش.

وأوضح "نتطلع لاتخاذ القرارات في هذا الصدد قبل يوم الجمعة المقبل (يوم انطلاق الأولمبياد). الرياضي الذي لن يحصل على موافقة للمشاركة لن يمكن تبديله بآخر".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد قررت في 24 يوليو الحالي، عدم إقصاء البعثة الروسية بالكامل، كما سبق أن طالبت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بسبب فضيحة المنشطات التي طالت الرياضة الروسية مؤخرا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل