المحتوى الرئيسى

فيديو: نقل 32 عسكريا سعوديا للمستشفى، ومقتل 30 مرتزقا في نهم

07/31 12:21

الأحد 31 يوليو 2016 - 09:16 بتوقيت غرينتش

فيديو: نقل 32 عسكريا سعوديا للمستشفى، ومقتل 30 مرتزقا في نهم

اليمن(العالم)-31/07/2016- قتل قتل 14 عسكريا سعوديا، بينهم ضابطان في عمليات قنص وقصف نفذتها القوات اليمنية المشتركة جنوبي السعودية، فيما نقلت القوات السعودية 32 عسكريا الى المستشفى، كما قتل 30 مرتزقا في نهم، و وذلك بعد استهداف القوات اليمنية معسكر رجلاء في نجران بصاروخين بالستيين من نوع زلزال-3.

واكد مصدر عسكري مقتل العقيد السعودي بندر بن حمد الرهوي إثر استهداف دبابة ابرامز في موقع المخروق بنجران.

هذا واعترفت الرياض بمقتل 6 جنود وضابط في نجران، وذلك بعد استهداف القوات اليمنية معسكر رجلاء في نجران بصاروخين بالستيين من نوع زلزال-3.

وفي تطورات ميدانية على اكثر من جبهة، سيطرت القوات اليمنية على 6 مواقع عسكرية في عسير جنوبي المملكة، وقال مصدر يمني إن المروحيات السعودية نقلت 32 ضابطا وجنديا سعوديا من نجران الى المستشفى السعودي الألماني في جدة.

فعلى صعيد الرد اليمني على العدوان الذي يمر عليه سنة و 4 اشهر، قَصفت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية معسكر رجلاء في امارة نجران السعودية بصاروخ بالستي من نوع زلزال-3 محلي الصنع.

ودارت معارك عنيفةٌ بين الجانبين في مناطق الحدود مع نجران، أدت الى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، وتدمير آليات عسكرية سعودية في عدد من المواقع داخل المملكة.

القوات اليمنية تمكنت ايضا من السيطرة على مناطق في عسير بعد مواجهات أسفرت عن مقتل واصابة عدد من الجنود السعوديين، كما قُتل جنديان سعوديان في موقعي الفريضة وبرج العبادية بجيزان.

وفي الجوف قَصفت القوات اليمنية تجمعا للمرتزقة في منطقة سدبأ، ما أدى الى مقتل عدد منهم، فيما اصيبت امرأة بجروح خطرة بعد قنصها من قبل المرتزقة في مديرية المتون بالجوف.

وتجددت المواجهات من جهة اخرى في مديرة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء بين القوات اليمنية ومرتزقة العدوان السعودي، وقصف المرتزقةُ عددا من المناطق بالمديرية.

وتمكنت القوات اليمنية المشتركة من إستكمال تطهير منطقة المجاوحة وجبل المنصاع الإستراتيجي في نهم، فيما أوضح مصدر عسكري لقناة العالم أن الجيش واللجان تمكنا ايضا من دحر المرتزقة من مساحات واسعة بعد معارك عنيفة، مشيرا الى مقتل وإصابة ثلاثين مرتزقا بالمواجهات.

وفي اطار الغارات التي تشنها طيران العدوان على اليمن، استهدفت احدى هذه الغارات منطقة قريبة من المجمع الحكومي بمديرية قطابر في محافظة صعدة شمالي البلاد، واسفرت عن استشهاد يمني واصابة اخر .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل