المحتوى الرئيسى

وفد الحوثيين والمؤتمر لمشاورات الكويت يرفض طرح المبعوث الأممي لحل الأزمة اليمنية

07/31 09:42

رفض وفد جماعة أنصار الله الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام صيغة الاتفاق الذي تقدم به إسماعيل ولد الشيخ أحمد الميعوث الأممي لليمن للوفد في مشاورات الكويت .. وقال حمزة الحوثي ويحيى دويد عضوا الوفد إن الوفد الوطني تفاجأ بالتراجع الكبير في الطرح في المشاورات الجارية في الكويت من قبل الأمم المتحدة وبعض الرعاة الدوليين.

وأكدا أن الوفد الوطني كان له موقفا واضحا خلال الأسبوعين الماضيين تجاه هذا الطرح واعتبره سلبيا وأوضح في كثير من التصريحات رفضه لمثل هذا التراجع.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية في صنعاء التي تديرها جماعة أنصار الله الحوثيين أن الوفد يريد الخروج بحل شامل وعاجل وكامل ولا يقبل بأي حل ناقص وأن يكون سلام الشرفاء يحقق العدالة للجميع ولا يمس الكرامة الوطنية ولا ينتقص من سيادتنا.

وجدد الوفد في مؤتمر صحفي عقده بالكويت استعداده الاستمرار في المشاورات الجارية في حال ما إذا أقرت الأمم المتحدة استمرارها وحددت فترة زمنية جديدة لها.

وأوضح الوفد أن الاجتماعات مع المبعوث الأممي خلال اليومين الماضيين تركزت حول الجزئية الرئيسية المفصلية وهى المبدأ والأساس للحل الذي يمكن أن تفضي إليه المشاورات والمتمثلة بأن يكون الاتفاق شاملا وكاملا وعادلا دون تجزئة أو ترحيل لبعض القضايا وسوف يتعامل بإيجابية عالية مع كل ما يطرح في ظل المبدأ الذي طرحه الوفد منذ بداية المشاورات المتمثل بالحل الشامل والكامل والعادل وسيظل حريصا على إنجاح مشاورات السلام في حال كانت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي حريصين على استمرار هذه المشاورات وحددوا فترة زمنية جديدة لاستمرارها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل