المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يكرم الخبير المصري العالمي لإجراء عمليات جراحية بالمجان

07/31 01:42

عقد أمس اليوم الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان مؤتمرًا صحفيًا، بمستشفى الأقصر الدولي، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور سامح الفونس الخبير المصري، جاء المؤتمر بعد جولة وزير الصحة والسكان لعدد من مستشفيات المحافظة.

"منشأة الكرام" تغرق في مياه الصرف الصحي.. ومصرفها الزراعي ملأته القمامة.. والمحليات تتهم "ضعف الموارد"

"فتنة الخطبة المكتوبة" .. الأوقاف ترفض التعليق وتنشر خطبة الجمعة المقبلة.. وعلماء: بدعة خليجية وتخالف الشريعة

هبوط عنيف للدولار في السوق السوداء.. ومصر تتفاوض على 16 مليار دولار "قروض"

تقدم محافظ الأقصر لوزير الصحة والسكان بالشكر على ما يبذل من جهد من قبل الوزارة، لافتًا إلى أن محافظة الأقصر ستصبح قبلة للمرضى بمحافظات الصعيد من خلال المشروعات الطبية القائمة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن المبادرة التي أطلقتها وزارة الهجرة لاستقدام الأطباء المصريين من الخارج لتقديم الخدمة الطبية ومساعدة أبناء الوطن في الداخل، وذلك من خلال برتوكول تعاون بين وزارة الصحة ووزارة الهجرة، كما تم عمل خريطة للمستشفيات والحالات الحرجة التي تحتاج لعمليات طارئة.

وأضافت أن أول عملية كانت في معهد ناصر والثانية في الأقصر، كما حرصت على المجيء اليوم مع وزير الصحة والسكان والمحافظ في الجولة لتكون وزارة الهجرة على دراية بالمستشفيات واحتياجاتها للعمل على توفير الاحتياجات من خلال توفير الأجهزة الطبية من الخارج عن طريق المساعدات.

مشيره إلى أن التجربة الناجحة لمستشفى الأورمان بالأقصر وجمعية أصدقاء المستشفى، حيث تم التواصل مع ٤٠ دكتور مصري كندي لتقديم المساعدة الطبية سواء للحضور في الأجازة الصيفية لإجراء العمليات أو لإرسال الأجهزة الطبية التي تحتاج إليها المستشفيات.

وأعرب الخبير المصري عن بالغ سعادته لإجراء ٥ عمليات جراحية أمس وبدون مقابل ماديًا، بالإضافة إلى مناظرة أكثر من ٢٠ حالة أمس، مشيرًا إلى ضرورة نقل الخبرة الطبية المتقدمة إلى الأطباء المصريين، مشيدًا بسرعة استيعاب الأطباء وتعطشهم للعلم.

واختتم وزير الصحة والسكان المؤتمر بتقديم الشكر لمن ساهموا في هذا الحدث الذي يعكس حب وانتماء الأطباء المصريين العاملين بالخارج، وعزمهم على تقديم كل ما هو غالى ونفيس لخدمة المرضى المصرين الغير قادرين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل