المحتوى الرئيسى

9 أبطال أمل مصر في أوليمبياد «ريو»

07/31 15:12

تتعلق مصر بآمال عريضة في تحقيق ميدالية أوليمبية خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي ستقام بريو دي جانيرو البرازيلية، والتي تنطلق بداية من يوم الجمعة المقبل، الخامس من أغسطس، حيث يتواجد عدد من الأبطال التي تُعقد عليهم آمال لتسجيل أسماءهم من أحرف من نور.

28 ميدالية لمصر عبر تاريخها الأولى يجعلها يتربع على زعامة الدول العربية، حصدت منها 7 ميداليات ذهبية و10 فضيات و11 برونزية، وجاء أكبر عدد للميداليات في بطولة برلين 1936 ولندن 1948 وأثينا 2004 بالفوز بخمس ميداليات في كل بطولة بجانب 4 ميداليات ببطولة 1928 بأمستردام و2012 بلندن، بينما يعتبر رياضة رفع الأثقال هي أكثر رياضة حصدت منها ميداليات بالفوز بـ11 ميدالية، جاء 5 منها كذهبية، في حين فازت المصارعة بـ7 ميداليات منها ذهبيتين.

الأخوان عمر وخالد عصر أبطال مصر والعالم في تنس الطاولة سيكون أبرز من يعقد عليهم الآمال في خطف ميدالية واحدة على الأقل، وذلك بعد تربعهم على عرش العالمية العام الماضي، حيث تواجه الثنائي في بطولة العالم 2015 ليكونا أول شقيقين في تاريخ تنس الطاولة يتواجهان في المباراة النهائية.

بجانب الأخوان المصريان، يتواجد البطل المصري عزمي محليبة صاحب فضية العالم في الرماية خلال بطولة العالم الأخيرة، حيث حقق اللاعب رقما قياسيا في تاريخ اللعبة خلال منافسات بطولة الجائزة الكبرى، وهو الأمر الذي جعل اللاعب محط أنظار الجميع نحو تحقيق آمال الجميع لتحقيق تلك الميدالية.

ويأتي تتويج عمرو الجزيري بلقب العالم للخماسي الحديث، ليضعه ضمن القائمة التي يأمل المصريون في حصده لميدالية، فأرقام اللاعب في بطولة العالم الماضية والتي حصدها دون منافسة من جميع الأبطال المتنافسين يجعل منهم بطلا ينتظر منه ميدالية أولمبية خلال دورة ألعاب ريو دي جانيرو.

السباح الشاب صاحب الـ19 عاما أحمد أكرم والذي حصل على ذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب، وهو الأمر الذي كان بمثابة بمفاجأة للجميع، وجعل جميع المتابعين يلقبونه بأبو هيف الجديد ذلك السباح المصري، خاصة مع تأهله المباشرة بالفوز بالمركز الرابع ببطولة العالم الأخيرة، في سباقات 1500 متر، وهو ما يجعل أكرم أحد أبرز المتنافسين على تحقيق ميدالية في هذه المسابقات.

وتنتظر اللجنة الأولمبية هداية ملاك بطلة مصر في التايكندو، تحقيقها ثاني ميدالية في تاريخ المنافسات النسائية المصرية بدورات الألعاب الأولمبية، بعد الميدالية التي أضيفت مؤخرا للرباعة المصرية عبير عبد الرحمن من بطولة 2012، خاصة بعد ما حققته بطلة التايكندو في تاريخها القصير، وأخرها فوزها ببطولة الجائزة الكبرى، والفوز على المتسابقة البريطانية جادي جونس المصنفة الأولى للعبة.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أضافت ميدالية فضية للرباعة المصرية عبير عبد الرحمن، والتي نالت المركز الخامس في دورة الألعاب 2012، وذلك بعد اكتشاف تناول أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع لمنشطات مما أدى لاستبعادهم وصعود عبير للمركز الثاني وتنال الميدالية الفضية.

الرباع العالمي محمد إيهاب صاحب ميداليتين برونزيتين في بطولة العالم 2015، في وزن 77 كيلو، والملاكم المصري حسام بكر صاحب برونزية العالم الأخيرة، وهيثم فهمي بطل المصارعة الرومانية والذي يعتبره البعض خليفة كرم جابر، يعتبر أحد الأبطال الذي تأمل اللجنة الأولمبية الفوز بالميداليات ورفع العلم المصري في سماء ريو.

وفقدت مصر فرصة الحصول على ميداليات كانت في المتناول في ألعاب القوى بسبب التخبط والخلافات بين اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب وأحمد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى كان سببها الإطاحة بإيهاب عبد الرحمن من منافسات رمي الرمح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل