المحتوى الرئيسى

مارسيل خليفة: يطالب بتحويل منزل «سيد درويش» إلى متحف

07/30 21:58

قال الفنان الفلسطينى مارسيل خليفة، فى تصريحات صحفية لـ«الشروق» حرصت على زيارة منزل الموسيقار سيد درويش بكوم الدكة، والمكان مهدم وفى حاجة إلى اهتمام يليق بمكانة قائد الأغنية الوطنية.

وطالب الفنان الفلسطينى، القائمين على الثقافة والتراث بالإسكندرية بإحياء منزل سيد درويش الفنان المصرى الذى استطاع تغيير شكل الأغنية، على حد وصفه، مطالبا بتحويله إلى متحف يضم مقتنياته.

جاء ذلك خلال افتتاحه مهرجان الصيف الدولى الرابع عشر، أول من أمس، الجمعة، والذى ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، ويمستمر حتى 8 سبتمبر المقبل، بمصاحبه أوركسترا مكتبة الاسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر.

ويعتبر مارسيل أحد أهم الفنانين العرب المشغولين بقضية فلسطين، عرف بأغانيه التى تأخذ الطابع الوطنى، وبأسلوب دمجه بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو.

وارتبط فى الاذهان بقصائد محمود درويش كما اشتهر ايضا بإحيائه للتراث الموسيقى الأندلسى.

ويأتى المهرجان هذا العام حافلا بأكثر من 40 فاعلية ثقافية متنوعة بين موسيقى ومسرح، وسينما ورقص تقليدى. ولبرنامج الموسيقى النصيب الاكبر من الحفلات المتنوعة، فمن نجوم الطرب المصرى يشارك: هانى شاكر، على الحجار، وعمر خيرت، وحنان ماضى ومحمد محسن.

ومن الفنانين العرب والعالميين تشارك: الفنانة الجزائرية سعاد ماسى والتى سوف تختم المهرجان بحفلها يوم 8 سبتمبر، فايا يونان، المايسترو سليم سحاب، تانيا صالح، ريما خشيش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل