المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير الصحة يعلن بدء تشغيل بدء تشغيل مستشفى أرمنت الجديدة بالأقصر

07/30 19:57

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بدء تشغيل مستشفى أرمنت الجديدة خلال شهر ونصف فقط، حيث ستصبح مستشفى أرمنت الجديدة صرحًا طبيًا وتعليميًا لخدمة مرضى الأقصر خاصة والصعيد عامة.

"منشأة الكرام" تغرق في مياه الصرف الصحي.. ومصرفها الزراعي ملأته القمامة.. والمحليات تتهم "ضعف الموارد"

بالفيديو.. "بوابة الأهرام" تكشف بيزنس التسول بالأطفال.. إيجار "الأصم" 200 جنيه و 20 ألف قنبلة موقوتة بالشوارع

من مفكرة يوليو.. أوليفيرا زوجة السلطان العثماني التي خدمت عارية في بلاط عدوه اللدود ومات حزنًا عليها

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان يرافقه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر أعمال الإنشاءات والتجهيزات بمستشفى أرمنت الجديدة.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن ما نشهده الآن من أعمال وتجهيزات قد تم خلال الـ 6 أشهر السابقة فقط مشيدًا بدور المحافظ في متابعة خطة التطوير والإنشاء.

وأشار إلى أن تكلفة الإنشاءات فقط بلغ 173 مليون جنيه، حيث إنه من المقرر أن تبلغ التكلفة الإجمالية بالتجهيزات إلى 250 مليونًا، حيث يتكون المستشفى من 7 طوابق و112 سريرًا و24 سرير عناية مركزة و7 أسرة للإفاقة و21 سرير غسيل كلوي و12 حضانة كما أنه يحتوي على ٤ غرف عمليات كبرى، كما يوجد به 3 أدوار لسكن الأطباء.

ووجه وزير الصحة والسكان بضرورة إنشاء وحدة لقسطرة القلب بالإضافة إلى وحدة CCU، وأعلن عن إدراجها تبعا لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، وأمر بحل جميع المشكلات المالية لسرعة الانتهاء من التجهيزات والتشغيل.

وفى ذات السياق تفقد وزير الصحة والسكان أعمال الإنشاءات بمستشفى العديسات بحرى المركزى، حيث وجه بضرورة الانتهاء من الإنشاءات خلال شهر مارس من العام القادم تزامنًا مع بدء تشغيل مستشفى إسنا، مشيرًا إلى أن تكلفة الإنشاءات بلغت حتى الآن 95 مليون جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل