المحتوى الرئيسى

'هاري بوتر' في عرض مسرحي جديد في العاصمة البريطانية

07/30 19:55

يتلهف جمهور سلسلة أفلام "هاري بوتر" لمشاهدة عرض افتتاح المسرحية الجديدة "هاري بوتر والطفل الملعون"، التي يظهر فيها الصبي هاري وقد أصبح أبا لثلاثة أطفال.

وبعد ما يقرب من ثمانية أسابيع على العروض التمهيدية للنقاد والصحفيين، الذين كتب بعضهم بحماسة مرحبا بالعرض، يفتتح مسرح بالاس في لندن أبوابه للجمهور في أول عرض عام لهذا العمل الذي ينقل هذه السلسة التي حظيت باعجاب الملايين من الشاشة إلى المسرح.

وقد حظت مؤلفة العمل جي كي رولينغ الجمهور الذين سيشاهدون العرض على ألا يكشفوا أي تفاصيل عن حبكته بعد مشاهدتهم له.

وتدور احداث العمل الجديد بعد 19 عاما من احداث اخر روايات سلسلة " هاري بوتر والقديسين المهلكين" (ترجمت الى العربية تحت عنوان "هاري بوتر ومقدسات الموت"، حيث يظهر بوتر وقد كبر وتزوج وانجب اطفالا ويعمل في "وزارة السحر".

سيتواصل عرض المسرحية حتى نهاية عام 2017

ويؤدي جامي باركر دور بوتر، وسينضم إليه على المسرح زميل دراسته رون ويسلي الذي سيؤدي دوره بول ثورنلي، وستؤدي نوما دوميزويني دور هيرميوني غرانغر. وتعرض المسرحية في جزئين، يستمر كل واحد منهما لنحو ساعتين ونصف.

وسيطرح النص في المكتبات البريطانية بدءا من منتصف ليل السبت، وتعتزم المكتبات البقاء مفتوحة لإتاحة الفرصة لمحبي السلسلة لاقتناء نسخها الأولى.

ويصادف يوم 31 من يوليو/تموز عيد ميلاد كل من الكاتبة رولينغ والشخصية بوتر.

وقد بيع من روايات رولينغ أكثر من 450 مليون نسخة منذ إطلاقها عام 1997 كما أعدت للسينما في ثمانية افلام.

حظت مؤلفة العمل جي كي رولينغ الجمهور الذين سيشاهدون العرض على الا يكشفوا اي تفاصيل عن حبكته

وكتب نص العرض المسرحي الكاتب المسرحي والسينارست، جاك ثورن، اعتمادا على قصة أصلية اشترك في كتابتها مع رولينغ.

ويتولى اخراج العمل للمسرح جون تيفاني.

وتبدو خطوة نقل الشخصيات إلى فترة عقدين إلى أمام مجازفة أمام الملايين ممن أحبوا شخصيات العمل واعتادوا عليها في سنها الأصغر في الروايات السابقة.

بيع من روايات رولينغ أكثر من 450 مليون نسخة منذ اطلاقها عام 1997

ويبدو بوتر اليوم، كما هي الحال مع جمهور الأطفال والمراهقين الذين احبوه عروضه الاولى، قد كبر وتزوج من جيني ويسلي شقيقة صديقه رون وانجبا ثلاثة أطفال.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل