المحتوى الرئيسى

انطلاق مؤتمر "قرية خالية من فيروسات الكبد" بميت بدر حلاوة في الغربية

07/30 19:08

شهدت قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، اليوم السبت، انطلاق فعاليات مؤتمر "قرية خالية من فيروس سي"، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصري وجبر العشري عمدة القرية ولفيف من أعضاء مجلس النواب والمحاسب رمضان عيد رئيس مجلس مركز ومدينة سمنود وآخرين.

وقال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إن ما تم إنجازه في قرية ميت بدر حلاوة يعد إنجازًا طبيًا وتاريخيًا غير مسبوق كون القرية تصبح خالية من الفيروسات الكبدية يعد إرادة وتحدي قوي مارسته مؤسسة الكبد المصري مع رجال وأبناء كبار العائلات بذات القرية وهو ما رسم البهجة والأمل على وجوه المرضى من أبناء القرية، وذلك من خلال وصولهم إلى مرحلة الشفاء الكامل بتناولهم العلاج بصورة دورية.

وأشار محافظ الغربية وهو يعبر عن فرحته، لمشاركة عدد من الأطباء المتخصصين ورجال الأعمال في إبراز دور الرعاية الصحية في متابعة سير مراحل وعمليات شفاء المرضى والمصابين بالفيروس الكبد الوبائي "سي" من خلال وسائل التوعية والتثقيف أبناء القرية، مطالبًا بتعميم التجربة على مستوى قرى ومحافظات الجمهورية في الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصري وعضو مجلس النواب، أنه زار شوارع قرية ميت بدر للاطمئنان على أبنائهم وذويهم من كبار السن والمشايخ، لافتا إلى أن دور المؤسسة هو علاج أبناء القرية من غير القادرين والأكثر احتياجا للعلاج من مخاطر الإصابة بمرض فيروسات الكبد الوبائي سي.

وأضاف "شيحة" أن الحلم قد تحقق على أرض الواقع بالقرية، لافتا إلى أن علاج كل حالة من أبناء ومواطني القرية قد كبدها آلاف الجنيهات بموجب تحملها من جهة القادرين من أبناء القرية وبعض فاعلي الخير، مشيرًا إلى أن تحدي الأكبر هو وضع خطة عاجلة لتبني مبادرة تعميم وقاية وعلاج كافة الحالات المصابة بالفيروسات الكبد الوبائي سي.

وأشار "شيحة"، إلى أن نموذج قرية ميت بدر حلاوة قد أصبحت خالية تمام من فيروسات الكبد الوبائي سي، مشيرا أنه أراد أن يعبر عن فرحه وسعادته لوجود أمل بنفوس المواطنين والشعب المصري وهو العلاج من مخاطر الإصابة  بفيروس الكبد الوبائي سي.

وأوضح أن الهدف الأساسي لدى مؤسسة الكبد المصري هو علاج المواطنين وتقديم خدمة ورعاية صحية كاملة تنطلق من شوارع قرية ميت بدر حتي باقي قري الجمهورية، لافتا إلى أن الشعب المصري قادر وعملاق يمكنه أن يتغلب على أي مشكلات قد تواجهه في الفترة القادمة بموجب تعميم رسالة الأمل والحب والقوة والأمل للمستقبل لكل أبناء الوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل