المحتوى الرئيسى

السادات لعماد جاد:'السادات' لم يكن طائفيا واتهامك له'كلام فارغ'

07/30 18:11

أعرب الدكتور عفت السادات رئيس حزب "السادات الديمقراطي"، عن أسفه للادعاءات الكاذبة والمجافية للتاريخ التي أوردها عضو مجلس النواب الدكتور عماد جاد، والذي اتهم فيها الرئيس الراحل أنور السادات بأنه من زرع بذور الفتنة في البلاد.

وأكد السادات في بيان صادر عنه اليوم السبت ، أن كلام جاد عن أن الرئيس الراحل هو من أسس الجماعة الإسلامية وسمح بانتشارها فى البلاد "كلام فارغ"، ينافي الحقيقة، بل ويصل إلى حد تزوير التاريخ.

وردا على مزاعم عماد جاد بأن الرئيس الراحل أنور السادات كان رئيسا طائفيا، قال عفت السادات إن الزعيم الراحل لو كان طائفيا بالفعل ما كان ليسمح بوجود مجندين وضباط أقباط ضمن جيشه وهو يخوض معركة تحرير الأرض، مضيفا أن السادات الذي يدعي عليه الأخرون كذبا أنه افتقد الكاريزما التي تحلى بها سلفه جمال عبد الناصر، نجح فى استعادة الأرض التي فرط فيها صاحب الكاريزما المزعومة.

وأضاف رئيس حزب "السادات الديمقراطي": "الرئيس الطائفي الذي يتحدث عنه عماد جاد، عندما أتت مفاضات السلام مع إسرائيل كان أحد أهم أعضاء فريق التفاوض معه هو القبطي بطرس غالي.. أعتقد أن على عماد جاد مراجعة التاريخ جيدا وألا يحكم على الزعماء من خلال انحيازاته وأيديولوجياته الضيقة والمعادية للرئيس السادات".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل