المحتوى الرئيسى

بالصور| قصة بايزيد «الطفل العجوز» الذي يخاف منه الجميع.. عمره 4 سنوات

07/30 16:53

نشرت صحيفة " دايلي ميل " البريطانية  تقريراً عن  صبي يبلغ من العمر أربعة أعوام  ولكنه يشبه العجوز  البالغ من العمر 80 عاماً وذلك بسبب الإصابة التى لحقت به بمرض نادر لا يصدق .

وأضافت الصحيفة إن الطفل يدعي بايزيد حسين من بنغلاديش و يعاني من تورم الوجه وتجويف العينين وترهل الجلد و آلام المفاصل  وصعوبة التبول وأسنان ضعيفة ومكسورة و الناس القريبة منه في المجتمع يفضلون البقاء بعيداً عنه  والأطفال يخافون أن يلعبوا معه على الرغم من امتلاكه مستوى ذكاء فوق المتوسط.

وقد ألهم هذا الإضطراب فرنسيس سكوت فيتزجيرالد و الفنان العالمي براد بيت لعمل فيلم يمثل هذا المرض النادر الغريب وهو " الحالة المحيرة لبنجامين بتن  " .

وقال فريق من الاطباء: إن مرضى الشيخوخة المبكرة يموتون عادة من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية بمتوسط سن 13 عاماً على الاكثر.

وأوضحت  تريبتى خاتون والدة بايزيد  إنها مندهشة من ذكاء ابنها لكنه يكسر قلبها عند ظهوره بمظهر غير عادي للغاية وأضافت  أنها شعرت بالرعب لرؤية الصبي عند ولادته حيث كان مجرد جلد وعظام لكنها فخورة بذكائه الكبير بالمقارنة مع الأطفال الآخرين الذين يخافون اللعب معه .

والدة الطفل ووالده هما أبناء عمومة  حيث أن  المناطق الريفية في بنجلاديش وجنوب آسيا زواج أبناء العمومة يعد امراً طبيعياً. وتنمو شخصية بايزيد بمعدل أسرع بكثير من أطفال في قريته. واضافت والدته : "انه عنيد للغاية ويعرف ماذا يريد كما أنه غير صبور ولكن عقله نشط."

وكلما مرَّ الوقت يعتاد جيرانه شيئا فشيئا على وجوده واصفينه "بالرجل العجوز"  و بايزيد لا يذهب إلى المدرسة لكنه يحب اللعب بالكرة والرسم على الورق ويقوم بكسر ألعابه حتى يتمكن من اصلاحها مرة أخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل