المحتوى الرئيسى

في موسم الركود.. تعرف على أكثر 5 صفقات مثيرة في تاريخ الدوري السعودي

07/30 12:33

حالة ضعف كبيرة يشهدها سوق الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي على الرغم من سمعته الكبيرة والمثيرة على المستوى العربي، ولا نكون مبالغين إن وصفناه بأنه أحد أقوى أسواق الانتقالات في الشرق الأوسط.

وعلى غير العادة غابت الإثارة على سوق الانتقالات خلال الموسم الحالي ولم نر أن صفقة مثيرة حتى الآن بالشكل المعروف عن الكرة السعودية.

وبالتأكيد لا يمكن نسيان دور "البعبع" منصور البلوي والذي كان سببًا هامًا ورئيسيًا في الارتفاع المطرد للأرقام التي تُدفع للاعب السعودي.

وفي هذا الإطار نُلقي لكم الضوء على أبرز الصفقات التي شهدت إثارة كبيرة خلال تاريخ سوق الانتقالات السعودي :

انتقل من الشباب للاتحاد في صفقة كانت الأغلى وقتها حيث انضم اللاعب للعميد نظير تسعة ملايين ريال في عام ٢٠٠٠.

وكان العتيبي قد لفت الأنظار في بطولة القارات التي أقيمت في المكسيك، لا سيما بعد أن أسهم بشكل كبير في فوز المنتخب السعودي التاريخي على نظيره المصري 5-1، سجل منها 4 أهداف، وهو سجل 6 أهداف من أصل 8 أهداف للسعودية في هذه البطولة (الآخران في مرمى البرازيل حين خسرت السعودية 2-8).

ووصفت بصفقة القرن حيث كان ذلك في عام 2005 وكان التنافس على أشده بين الهلال والاتحاد للظفر باللاعب حيث أعلنت وقتها إدارة العميد عن استعدادها لدفع مبلغ ٤٢ مليون ريال لضم اللاعب، إلا أن ميول اللاعب الزرقاء حسمت الأمر لصالح الهلال بصفقة انتقال وصلت لنحو ٣٠ مليون ريال.

انتقل اللاعب الاتفاقي يحيى الشهري لصفوف العالمي في صفقة بلغت قيمتها نحو ثمانية ملايين يورو “٤٨ مليون ريال”، حتى إنها دخلت في العشر صفقات الأوائل لعام ٢٠١٣ بحسب موقع ترانسفيرماركت العالمي.

قائد الهلال والمنتخب السعودي الذي أحدثت صفقة انتقاله للراقي ضجة كبيرة في الشارع الرياضي السعودي، انتقل للأهلي بعدما رفض التجديد للهلال حيث انضم لمدة أربع مواسم بقيمة ٣٢ مليون ريال، أي ثمانية ملايين ريال في الموسم الواحد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل