المحتوى الرئيسى

كلينتون تقبل ترشيحها: سأكون رئيسة للجميع

07/30 07:12

كلينتون تختار سيناتور فيرجينيا نائبًا للرئيس

كلينتون تضع معايير الترشح لنائب الرئيس

هيلاري كلينتون تختار تيم كين شريكا لها في سباق الرئاسة

حازت هيلاري كلينتون على ترشيح الحزب الديموقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية، وهي سابقة بالنسبة الى امرأة في التاريخ السياسي الاميركي.

واشنطن: قبلت السيدة الاولى ووزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون، مساء الخميس في فيلاديلفيا، ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية، حيث ستتواجه امام المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الثامن من نوفمبر المقبل.

وقالت كلينتون وسط تصفيق حار: "بتواضع وعزم وثقة (...) اعلن قبولي ترشيحكم" لخوض الانتخابات الرئاسية.

وإذ شددت على انها ستكون "رئيسة الديموقراطيين والجمهوريين والمستقلين"، توجهت كلينتون في بداية خطابها الى مناصري خصمها في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز.

وقالت امام نحو خمسة آلاف مندوب مجتمعين منذ الاثنين في فيلادلفيا في بنسلفانيا "اريد أن اشكر ساندرز. وأنتم الذين دعمتموه في مختلف انحاء البلاد، أريدكم أن تعلموا انني سمعتكم".

وكان عشرات من المندوبين المؤيدين للسيناتور الذين ارتدوا قمصانًا خضراء احتجاجًا، يصغون الى الخطاب بصمت. لكن بعضهم لوحوا بلافتات كتب عليها "لا لإتفاق التجارة الحرة" عبر المحيط الهادئ الذي يعارضه ساندرز.

وعندما كان مندوبون أو مشاركون يطلقون شعارات معادية لكلينتون كان مؤيدوها يسارعون في رفع اصواتهم.

ولم تفوّت وزيرة الخارجية السابقة فرصة توجيه انتقادات الى خصمها الجمهوري دونالد ترامب، الذي نال ترشيح حزبه الاسبوع الماضي في كليفلاند (اوهايو، شمال)، وقال انه "وحده" قادر على انقاذ البلاد.

وقالت كلينتون: "لا تصدقوا احدًا يقول (انا وحدي قادر على فعل ذلك)". واضافت: "هذه كانت كلمات دونالد ترامب في كليفلاند. ومن شأنها أن تثير قلقنا جميعًا".

وشددت على أن قطب الاعمال "يريدنا أن نخاف من المستقبل، وأن يخاف بعضنا من بعض. لكننا لا نخاف. سنواجه التحديات كما فعلنا ذلك دائمًا".

واردفت كلينتون وهي اول امرأة تمثل حزبًا في السباق الرئاسي الى البيت الابيض، "لن نبني جدارًا. وبدلاً من ذلك، سنبني اقتصادًا".

وتابعت انها عرضت "استراتيجية للقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية"، وقالت "لن يكون الامر سهلاً لكننا سننتصر".

وفي ما يلي المراحل الاساسية المتبقية من السباق الرئاسي:

26 سبتمبر: المناظرة الرئاسية الاولى في جامعة هوفسترا في همبستيد بولاية نيويورك. كان من المفترض ان تجري المناظرة في جامعة رايت في دايتون بولاية اوهايو لكن تم تغيير المكان.

4 أكتوبر: مناظرة للمرشحين لمنصب نائب الرئيس في جامعة لونغوود في فارمفيل (فرجينيا).

9 أكتوبر: المناظرة الرئاسية الثانية في جامعة واشنطن في سانت لوي (ميزوري).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل