المحتوى الرئيسى

انطلاق أولى حفلات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

07/30 04:35

افتتح مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية اليوم الجمعة أولى حفلات مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر والذي ينظمه المركز وذلك بحفل للفنان مارسيل خليفة بالساحة الخارجية للمكتبة بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر.

وقال المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية إن مهرجان الصيف الدولي هو موسم ثقافي كبير وتقليد أرسته مكتبة الإسكندرية ليضفي مذاقا خاصا بألوان متعددة لصيف الإسكندرية وهذه الدورة هي الثالثة بعد التوقف

وأضاف أن مركز فنون مكتبة الإسكندرية حريص على تقديم منتج ثقافي يوازن بين أشكال جديدة من الفنون وبين كلاسيكيات الفن المصري المستمر في جذب مختلف طوائف الجمهور.

ويعتبر مارسيل خليفة أحد أهم الفنانين العرب الملتزمين بالقضية الفلسطينية، عرف مارسيل دوما بأغانيه التي تأخذ الطابع الوطني، وبأسلوبه في الدمج بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو. وارتبط في الأذهان بقصائد محمود درويش كما اشتهر أيضا بإحيائه للتراث الموسيقي الأندلسي.

ويأتي المهرجان هذا العام حافلاً بأكثر من 40 فعالية ثقافية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص تقليدي ولبرنامج الموسيقى النصيب الأكبر من الحفلات المتنوعة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل