المحتوى الرئيسى

قنا في أسبوع| إعفاء رئيس جهاز المدينة الجديدة من منصبه ودعم مستشفى الحميات بـ 45 سريرًا

07/29 23:34

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » قنا في أسبوع| إعفاء رئيس جهاز المدينة الجديدة من منصبه ودعم مستشفى الحميات بـ 45 سريرًا

شهدت قنا الأسبوع الماضي عددًا من الأحداث على مختلف الأصعدة، كان أهمها إعفاء رئيس مدينة قناhref="/tags/56823-%D9%82%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9">قنا الجديدة من منصبه ودعم مستشفى الحميات بـ 45 سريرًا إضافيًا.

وسادت حالة من الغضب بين أوساط العاملين بمدينة قنا الجديدة عقب قرار وزير الإسكان، بإعفاء المهندس أحمد عرفة، من منصب رئيس جهاز المدينة وتخفيض درجته الوظيفية إلى مهندس تنفيذي، مُطالبين الوزير بمد فترة إضافية لرئيس الجهاز.

وفي جانب تجهيزات مديرية الصحة بقنا للمستشفيات استعداد لموجات الحر بفصل الصيف قال الدكتور سيد الكاشف، مدير مستشفى حميات قنا، إن وزارة الصحة أمدت المستشفى بعدد 45 سريرًا خلال الفترة الماضية، في إطار تجهيز مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية بأسرة حديثة للمرضى.

وأضاف الكاشف في تصريح لـ”ولاد البلد” أنه تم تدريب عدد من الأطباء بالمستشفى بشأن التعامل مع أمراض الصيف خلال شهر أبريل الماضي، بحضور الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور أشرف الأتربي، مدير عام الإدارة العامة لمستشفيات الحميات.

وشهدت مدينة قنا عددًا من جرائم القتل وحوادث الطرق خلال الأسبوع، فشهد طريق قنا – سفاجا يوم الثلاثاء، مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين في حادث انقلاب سيارة بيجو، عند الكيلو 15، بينما لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب أخر في انقلاب سيارة بيجو على طريق قنا الغربي يوم الأربعاء.

فيما شهد سوق الماشية بقرية الغوصة حادث قتل شاب ذبحًا بسكين على يد شخصين أخذًا بالثأر.

ولقي موظف بالمعاش مصرعه يوم الإثنين الماضي، إثر سقوطه من على سلم أثناء محاولته فض مشاجرة بين ابنته وجارتها بقنا.

وقال مصدر أمني في تصريحات لـ”ولاد البلد” إن (ثابت حسن – 75 عامًا – موظف بالمعاش)، لقي مصرعه، إثر سقوطه من على سلم العقار الذي يقطن به بمنطقة المساكن شرق مدينة قنا، أثناء محاولته فض مشاجرة بين ابنته وجارته بسبب خلافات بينهن.

وحررت مديرية التموين بقنا أكثر من 100 محضر تموين خلال الأسبوع خلال حملات شنتها لمراقبة الأسعار والسلع بقنا.

وقال محيي عبدالله وكيل تموين قنا إنه تم الانتهاء من 120 منفذًا لمشروع جمعيتي، وسيتم تشغيل هذه المنافذ بعد الانتهاء من الإجراءات الأخيرة لتشغيل المنافذ، فضلا عن أن هناك 60 منفذا تحت التجهيز سيتم العمل بهم.

سجل معبد دندرة انخفاضًا في أعداد زائريه هذا الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، حيث زار معبد دندرة الأسبوع الماضي 170 زائرًا، بينما شهد الأسبوع السابق له زيارة 290 زائرًا.

تقدم يوم السبت الماضي، النائب محمود عبدالسلام الضبع عن دائرة مركز قنا بطلب إلى محافظ قنا بخصوص دعم منطقتي حوض عشرة وشارع الميناء النهري بخطوط سرفيس إضافية، حيث إن هذه المنطقة لا يوجد بها سيارات سرفيس.

وأشار إلى أنه عقب وجود عدد من الشكاوى تبين أن هناك عدد 20 سيارة سيرفيس مخصصة لهذه المنطقة، لكن لا تعمل على الخطوط المرخصة عليها.

وتقدم النائب عبد السلام الشيخ يوم الأحد، بطلب إحاطة يتعلق بارتفاع القيمة الإيجارية للأراضي الصحراوية بمحافظة قنا.

وقال الشيخ في طلب الإحاطة، إن القيمة الإيجارية للفدان منذ عامين فقط كانت 50 جنيهًا، ثم ارتفعت إلى 1200 جنيه، مشيرا إلى أن هذه الزيادة تؤثر سلبا على الإنتاج الزراعي، وعلى دخل الفلاح البسيط.

واحتفل المهندس أشرف رشاد، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بحفل زفافه مساء الأربعاء، بحضور محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، ووكيلي مجلس النواب، وعدد كبير من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظات جنوب الصعيد، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة مطلع الأسبوع، حصدت إدارة قنا التعليمية على 8 مراكز بين أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة، فيما حصدت إدارة قفط التعليمية على 4 مراكز.

وعلى جانب الإنشاءات قالت مديرية التربية والتعليم إن تكلفة إنشاء وتوسع وصيانة المدارس بإدارة قنا التعليمية للعام المقبل هي 43 مليون و290 ألف.

وعلى جانب آخر نظم عشرات من العمال المؤقتين بالتربية والتعليم على مستوى إدارات محافظة قنا، يوم الثلاثاء، وقفة أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بتنفيذ قرار وزارة المالية رقم (م127ح) الذي ينص على تعيينهم.

نظم مركز “هي” للسياسات العامة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بقنا، ندوة لإطلاق حملة “صحتنا حق”، يوم الاثنين، بمقر المجلس بقنا.

فيما أعلنت عنايات السيد، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا عن استخراج 10 آلاف بطاقة رقم قومي لسيدات وفتيات بالمحافظة، مُضيفة أن المجلس بدأ في تفعيل خدمات مكتب الشكاوى.

وعلى مستوى المشروعات قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة ميدانية بمدينة قنا لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية، يوم الأحد الماضي، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية بمدينة قنا.

بدأ جولته بتفقد مخبز مدينة العمال والمخبر الآلي المحسن للاطمئنان علي جودة الخبز المقدم للمواطنين.

تفقد الهجان أعمال الإحلال والتجديد بخطى طرد محطة رفع صرف صحي مدينة العمال بطول 1400 م مزدوج وبتكلفة إجمالية تصل إلى 10 مليون و 500 ألف جنيه.

نظم قصر ثقافة قنا، وقصر ثقافة الطفل عددًا من الفعاليات خلال الأسبوع، من بينها ورشة للتدريب على الإسعافات الأولية، وورشة الفنون التشكيلية بمشاركة 25 طفل، بقصر الطفل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل