المحتوى الرئيسى

تخريج دفعة جديدة من «ناس» بحديقة الأزهر.. 10 أغسطس

07/29 23:05

تقيم جمعية النهضة العلمية والثقافية ـ جزويت القاهرة حفلا للمشروع الختامي لمدرسة النهضة لفنون المسرح الاجتماعى «ناس»، الأربعاء 10 أغسطس المقبل، في حديقة الأزهر.

ويسبق الحفل الختامي تقديم عدة عروض ستقام في الساعة الخامسة مساءً، من أيام غدا السبت 30 يوليو، والجمعة 5 أغسطس المقبل، والسبت 6 أغسطس وأخيرا الأربعاء 10 أغسطس يوم الحفل الختامي الذي يتبعه حفل بمسرح الجنينة.

ويشمل الحفل شهادات لطلبة المدرسة يحكون فيها عن مسيرتهم مع مدرسة «ناس»، وتسليم شهادات التخرج للطلبة، واتاحة بوفيه سودانى مصرى.

وقال الفنان المسرحي مصطفى وافي مدير مدرسة «ناس»، إن المدرسة هي مبادرة لخلق تيار مسرحي يتفاعل مع القضايا المصرية، حيث يتواجد الناس في الشوارع، الميادين، والمساحات العامة في القرى والمدن.

وأضاف أن المدرسة مساحة لتدريب العارضين والعارضات على مختلف فنون الأداء ومدارس المسرح التي تعمل على تجاوز المسافة بين المسرح والمجتمع، مشيرا إلى أن المدرسة تعمل لمدة 14 شهراً مقسمة لـ 11 شهرا دراسيا، وثلاثة أشهر مخصصة لمشروع التخرج، وتهدف التدريبات وورش العمل إلى تطوير مهارات المتدربين الجسدية والتقنية، فى التقنيات المسرحية المختلفة من خلال ورش متخصصة، وتنتهى كل ورشة بعرض تطبيقى للمهارات المكتسبة.

يذكر أن مدرسة «ناس ـ النهضة لفنون المسرح الاجتماعى»، نظمت 25 عرضا فى أماكن مفتوحة ومنها «مساكن الزلزال ـ الشرابية ـ حى الضاهر ـ حى الفجالة ـ حديقة الأزهر»، خلال الدراسة التى أمتدت منذ عام 2015 : 2016، درس فيها الطلبة من خلال معامل مسرحية العديد من المواد الدراسية، وهي «رقص حديث ـ موسيقى ـ سيرك ـ حكى ـ حكى جسدى ـ مايم ـ قناع محايد ـ خلق شخصيات ـ مسرح منتدى ـ كباريه ـ كوميديا دى لارتى ـ إخراج جماعى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل