المحتوى الرئيسى

«يوم دموى»: حوادث مروعة تقتل ١٢ وتصيب 81 آخرين | المصري اليوم

07/29 18:55

لقى ١٢ شخصاً مصرعهم وأصيب 81 آخرون فى 6 حوادث مروعة بالقاهرة والمحافظات، أمس. ففى البحر الأحمر لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 39 فى حادثين منفصلين بطريق «الغردقةـ رأس غارب» وتم الدفع بـ20 سيارة إسعاف لنقل المصابين والضحايا للمستشفيات لتلقى العلاج.

وتبين من تفاصيل الحادث الأول أن أتوبيساً تابعاً لشركة «جو باص» كان قادماً من القاهرة للغردقة يقل نحو 46 راكباً اصطدم بسيارة نقل تريلا قبل 10 كيلو مترات من المدخل الشمالى لكمين الغردقة، لنوم سائق الأتوبيس حسب التحقيقات الأولية وعدم قدرته على تفادى الاصطدام بالسيارة النقل من الخلف. وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص، بينهم راكب وطفلة تبلغ من العمر 6 شهور، وإصابة 33 آخرين بإصابات متفرقة ونجاة 10 ركاب دون إصابات.

وأكد عدد من ركاب الأتوبيس أنهم فوجئوا قبل 10 كم من الدخول لبوابة الغردقة بصوت ارتطام شديد وصراخ، وتبين أن الأتوبيس اصطدم بسيارة نقل تريلا من الخلف.

وأكدت مصادر أمنية أنه تم إلقاء القبض على سائق الأتوبيس والتحفظ عليه بقسم ثان الغردقة، تمهيداً لإحالته للنيابة لاستكمال التحقيقات.

كما لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 3 آخرون جميعهم من أسرة واحدة بالدقهلية، بمنطقة جبل الزيت بطريق «رأس غاربـ الغردقة».

وفى بنى سويف، لقى شخصان مصرعهما وأصيب 6 آخرون فى تصادم بالطريق الصحراوى الغربى بين سيارة ملاكى وأتوبيس رحلات.

تلقى اللواء محمد الخليصى مختار، مدير أمن بنى سويف إخطاراً من العميد هشام الغريب، مأمور مركز الواسطى، بوقوع حادث تصادم، وتبين من تحريات اللواء خلف حسين، مدير البحث الجنائى أن الحادث وقع بين السيارة رقم 47223 ملاكى المنيا قيادة فيصل صالح طنطاوى، والسيارة رقم100001 أتوبيس رحلات بنى سويف «ميكروباص» قيادة سعيد عبدالفتاح على، 26 سنة، بسبب انحراف السيارة الأولى واصطدامها بالثانية بصورة مفاجئة، نتج عن الحادث وفاة كل من قائد السيارة الأولى وعزة محمد حسين سيد، 45 سنة، ربة منزل، وإصابة آخرين.

وفى الشرقية، أصيب 5 أشخاص بإصابات متنوعة ما بين كسور وكدمات إثر تعرضهم لانقلاب سيارة سوزوكى على طريق بلبيس– أبوحماد بالشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى بلبيس العام لتلقى العلاج.

كما لقى 3 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 5 آخرون بإصابات متنوعة ما بين كسور وكدمات، إثر وقوع حادث تصادم قطار بسيارة سوزوكى على خط «فاقوس- أبوكبير» وتم نقل الجثث إلى مشرحة المستشفى والمصابين إلى مستشفى فاقوس العام.

تلقى اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية بالشرقية، إخطاراً من العميد أحمد عبدالعزيز، رئيس مباحث المديرية يفيد بتلقيه بلاغاً بوقوع حادث تصادم قطار بسيارة سوزوكى على خط «فاقوس- أبوكبير» ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين بإصابات مختلفة.

إلى ذلك تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء من إخماد الحريق الذى شبً فى عربة مقطورة السواق بالقطار 748، قطار الركاب خط «نجع حمادى- الأقصر»، بعد الدفع بسيارتى إطفاء لموقع القطار بمحطة دشنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل