المحتوى الرئيسى

نصائح الانتقالات – محمد شعبان لمن سينضم للقطبين "كن ذكيا في الأزمات وهذه أهم نصيحة"

07/29 18:07

"يجب أن يكون اللاعب ذكيا في وقت الأزمات" هكذا تحدث محمد شعبان لاعب المقاولون العرب الحالي والزمالك السابق لـFilGoal.com.

مع كل سوق انتقالات يتصارع الأهلي والزمالك على ضم اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم في الدوري ولكنهم لا ينجحون بعد إتمام الصفقات لأسباب مختلفة.

فما هي النصائح التي يود اللاعبين السابقين توجيهها لمن قد ينتقل لقطبي الكرة المصرية حاليا؟

نصائح الانتقالات – لاعب الأهلي السابق يوجه رسالة لمن سينضم للقطبين "التفكير في 5 أشياء"

نصائح الانتقالات – إسلام رشدي يوجه 3 رسائل لمن سينتقل للقطبين.. ويتحدث عن ميدو جابر

نصائح الانتقالات – العجيزي يوجه 3 رسائل للاعبي القطبين الجدد "اصبر وكن مثل سوبر مان"

أجاب محمد شعبان لـFilGoal.com قائلا:"حينما تنتقل للأهلي أو الزمالك يجب أن تنسى كل ما سبق في مسيرتك فاللعب لأي من الفريقين يختلف كليا عن أي ناد آخر".

وأكمل شعبان"سأتحدث عن الزمالك بالتحديد بما إنني كنت لاعبا فيه، فمع إطلاق صافرة أول مباراة أنت تلعب من أجل التتويج بالبطولة يجب أن يكون تركيزك على ذلك الأمر دائما".

وواصل لاعب المقاولون العرب الحالي"أحب أن أقول لأي لاعب سينضم للقطبين أن يتحلى بالذكاء، فاللاعب الذكي هو من يعرف كيف يتعامل مع المواقف الصعبة التي ستمر عليه".

وأوضح"في كل ناد هناك أزمة مستحقات وسوف تتعرض للانتقادات من الجمهور، واللاعب الذكي هو من يستطيع التعامل مع تلك الأمور بطريقة سلسلة ويعبر من تلك المواقف ويصبح أقوى بسببها".

وشدد"كما أن هذه المواقف هي من تجعل الجميع يعرف من هو اللاعب الذي يعتمد عليه في وقت الشدة".

متى يرفض اللاعب الانتقال للقطبين؟

وبسؤاله عن متى يرفض أي لاعب الانتقال للقطبين والاستمرار مع فريقه أجاب قائلا:"سؤال صعب جدا".

وأوضح"على سبيل المثال أنا لعبت مع بتروجيت والمقاولون العرب واتحاد الشرطة والزمالك الطموح في تلك الأندية يختلف عن القطبين كليا".

وواصل"تسليط الضوء عليك ومتابعة الجماهير لك تكون مختلفة للغاية، فمهما كنت لاعب جيد ومعروف مباراة واحدة مع الأهلي أو الزمالك تساوي موسم كامل مع أندية آخرى".

وأردف"قرار الرفض صعب جدا لذلك أعذر اللاعبين في تلك المرحلة على المخاطرة بالانتقال للفريقين".

وعن أهم نصيحة يود شعبان توجيهها لمن سينضم للقطبين خلال الصيف الجاري أجاب"التدرب دائما بنفس الاجتهاد وعدم الاعتراض على عدم المشاركة".

وأكمل"المشاركة قرار في يد المدير الفني وحده، والدليل ما حدث معي رحل باتشيكو عن الزمالك وجاء فيريرا وجلست على مقاعد البدلاء إلى أن عدت مجددا للمشاركة وأشاد الكل بي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل