المحتوى الرئيسى

ابنة الترامسة الثانية على الثانوية العامة: توقعت أن أكون الأولى على الجمهورية.. وأتمنى دراسة الطب

07/29 16:24

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » ابنة الترامسة الثانية على الثانوية العامة: توقعت أن أكون الأولى على الجمهورية.. وأتمنى دراسة الطب

“زعلت لما قالوا أوائل الجمهورية ومقالوش اسمي” قالت سارة عبدالناصر أحمد، الثانية على مستوى محافظة قنا، شعبة علمي علوم بمجموع 409 درجة، والطالبة بمدرسة الشيخ حسن الثانوية بالترامسة.

وأضافت سارة “أهلي وأساتذتي كانوا متوقعين إني أكون الأولى على الجمهورية وزعلت لما أعلنوا الأوائل على التليفزيون ولم أكن منهم، وعند ظهور النتيجة على الإنترنت طلبتها من أستاذ اللغة الإنجليزية بالمدرسة، وعندما علمت بها جلست أبكي لفترة طويلة من شدة الفرح، لأني دعوت الله كثيرًا “.

وتحكي ابنة قرية الترامسة عن أيام دراستها قائلة “اعتمدت على الدروس الخصوصية لمساعدتي على فهم المواد، بالإضافة لمساعدة الأساتذة بالمدرسة، إلا أنني اعتمدت على نفسي قبل كل شيء، وخصصت مدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 ساعات يوميًا للمذاكرة”.

وتضيف “أهلي لهم الفضل الأول في نجاحي لتشجيعهم الدائم لي وحثي على الاجتهاد والمذاكرة، حيث كانت والدتي تساعدني كثيرًا أثناء مراجعة الدروس، ووالدي كان يدعو الله ويطمئنني دائمًا بدخول كلية الطب، أما أساتذتي فكانوا الدافع الأول وراء تفوقي لتوقعهم وتشجيعهم لأكون من الأوائل”.

وأعربت سارة عن استيائها من تسريبات “شاومينج” لتأثيرها السلبي على جميع الطلاب، لمساواة الطالب المتفوق بالطالب الضعيف، فضلًا عن الضيق والإحباط الذي سببه إلغاء وتأجيل الامتحانات على الطلاب، موضحة أن الثانوية العامة لا تتطلب سوى الجد والاجتهاد منذ بداية العام الدراسي ويكون الكتاب هو الصديق.

وترغب سارة في الالتحاق بكلية الطب لتصبح أستاذة جامعية بالكلية أو طبيبة تخصص عيون، لتخدم أهالي قريتها.

وقال والدها عبدالناصر أحمد، مدرس بمدرسة الشيخ حسن الإعدادية المشتركة “ابنتي من المتفوقين دائمًا في دراستها، كما أنها تحفظ القرآن الكريم منذ صغرها” لافتا إلى توقعهم أن تكون الأولى على الجمهورية، ولكن بسبب نقصها درجة عن المجموع الكلي أصبحت الثانية مكرر على الجمهورية، والثانية على مستوى المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل