المحتوى الرئيسى

الجيش الأميركي يعيد لليابان أراضي كان يحتلها منذ عام 1972

07/29 14:22

14:10 29.07.2016(محدثة 14:20 29.07.2016) انسخ الرابط

قال الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، إنه يستعد لإعادة أكبر مساحة من أراضي أوكيناوا إلى اليابان منذ عام 1972، بينما تتعالى الأصوات المعارضة لوجوده بعد القبض على متعاقد مدني معه اتهم بقتل امرأة من سكان الجزيرة.

وأوكيناوا هي القاعدة الرئيسية للجيش الأمريكي في آسيا، حيث يتواجه مع الصين التي تسعى لاستعراض قوتها على نحو متزايد. وتستضيف الجزيرة 30 ألفا من أفراد الجيش في قواعد تغطي خمس مساحتها.

وقال اللفتنانت جنرال لورانس دي نيكولسون قائد القوات الأمريكية بالجزيرة في بيان صحفي "نحترم شعور أبناء أوكيناوا بأننا يجب أن نحد من وجودنا".

رئيس وزراء اليابان يدعو واشنطن لوضع حد لجرائم الجنود الأمريكيين

وعند الانتهاء من إنشاء مهابط الطائرات الجديدة سيعيد الجيش الأمريكي 40 كيلومترا مربعا من الأرض للحكومة اليابانية وهو ما يمثل 17 % من الأراضي التي يشغلها، بحسب "رويترز".

ويقع هذا الجزء ضمن معسكر تدريب تابع لمشاة البحرية الأمريكية في شمال أوكيناوا.

وكانت الجزيرة اليابانية تحت الاحتلال الأمريكي حتى عام 1972، وتم الاتفاق على إعادة الأرض في 1996، لكن تأخر تنفيذ الخطوة بسبب محتجين منعوا إقامة مهابط الطائرات. وفي الآونة الأخيرة استأنفت الحكومة اليابانية العمل في الموقع.

وزاد استياء السكان من الوجود الأمريكي بالجزيرة بعد أن ألقي القبض، الشهر الماضي، على كينيث فرانكلين وهو مدني أمريكي كان يعمل بالقاعدة، فيما يتعلق بقتل يابانية عمرها 20 عاما.

وبعد أن اغتصب 3 جنود أمريكيين تلميذة يابانية عام 1996، اتفقت الحكومتان الأمريكية واليابانية على نقل بعض الجنود إلى خارج أوكيناوا، وقالتا إنه سيتم نقل آخرين إلى مناطق ذات كثافة سكانية أقل بالجزيرة.

انظر أيضا: وثائق سرية: أمريكا احتفظت بأسلحة نووية في اليابان خلال الحرب الباردة لماذا رفض ستالين اقتراح الولايات المتحدة احتلال اليابان؟ رئيس وزراء اليابان يدعو واشنطن لوضع حد لجرائم الجنود الأمريكيين

قاعدة عسكرية, تسليم أراضي لليابان, الجيش الأمريكي, أوكيناوا, أمريكا, اليابان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الحكومة الروسية توافق على اتفاقية نشر مجموعة جوية في سوريا

وافقت الحكومة الروسية على اتفاقية نشر مجموعة جوية من القوات المسلحة الروسية في سوريا، وقدمتها إلى رئيس الدولة فلاديمير بوتين، ليحيلها إلى البرلمان للمصادقة.

روسيا تعلن عن مواصفات القمر الصناعي المصري الخطير "إيجبت سات-إيه"

تستعد روسيا لتصنيع قمر صناعي جديد لمصر بديلا عن القمر الصناعي المفقود "إيجبت سات-2"، والذي تم إطلاقه في شهر أبريل/نيسان عام 2014، ولكن تم فقدان الاتصال به العام الماضي لأسباب تتعلق بالعوامل الشمسية.

نقل الركاب وإلقاء 16 ألف كلغ من القنابل: شاهد قاذفة الصواريخ الروسية العجيبة "كا-7"

تتمع روسيا باختراع العديد من المعدات المتطورة خاصة في مجال الطيران الحربي، حيث عمل الاتحاد السوفيتي على خلق عدد كبير من التصاميم التي تم تنفيذ بعضها ووضع البعض الآخر في الأدراج، نظرا للتكلفة العالية أو عيوب التصميم.

أردوغان يدعو بوتين لحضور مباراة كرة قدم في تركيا

قالت مصادر إعلامة روسية إن المنتخب الروسي لكرة القدم سيخوض مباراة ودية مع نظيره التركي، يوم 31 أغسطس/آب المقبل، في مدينة أنطاليا.

مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية يكشف دوافع روسيا للدخول في مواجهة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل