المحتوى الرئيسى

القضاء في أسبوع| حبس جنينة سنة وإحالة متهمي "الدفاع الجوي" للجنايات

07/29 14:49

باشرت المحاكم والنيابات المصرية الأسبوع المنصرم نظر عدد من القضايا المهمة من أبرزها إصدار حكم بالسجن لمدة عام على المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات بتهمة نشر أخبار كاذبة عن حجم الفساد في مصر كما ألزمت محكمة القضاء الإداري الحكومة بحد أدنى للأجور للصحفيين .

كما خففت محكمة الجنح  الحكم الصادر ضد الصحفي مجدي حسين رئيس تحرير جريدة الشعب الحكم الصادر ضده من 8 سنوات لـ 5 سنوات في تهمة نشر وترويج لأفكار متطرفة. 

حبس هشام جنينة سنة لإدانته بنشر بيانات كاذبة حول الفساد

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، فى جلستها المنعقدة اليوم الخميس، بمعاقبة المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه 20 الف وكفالة 10 الاف، لإدانته بنشر أخبار كاذبة حول حجم تكلفة الفساد فى مصر بغرض تشويه صورة النظام الحاكم فى البلاد.

٢٥ أكتوبر.. نظر طعن "مرسي" وقيادات الإخوان على أحكام التخابر الكبرى

حددت محكمة النقض، برئاسة المستشار مصطفى شفيق، جلسة ٢٥ أكتوبر المقبل، لنظر الطعن المطالب بإلغاء عقوبة السجن المؤبد الصادرة ضد الرئيس المعزول محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان، لإدانتهم فى قضية التخابر مع حركة حماس الفلسطينية إبان ثورة ٢٥ يناير. 

لمعرفة المزيد .. اضغط هنا 

إحالة سيد مشاغب والمتهمين في أحداث الدفاع الجوي للجنايات

 قرر المستشار وجدي عبد المنعم، قاضي التحقيق بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، إحالة سيد مشاغب مؤسس رابطة التراس نادى الزمالك الوايت نايتس ومصطفى طبلة و14 اخرين فى أحداث الدفاع الجوى الى محكمة الجنايات .

وتعود الواقعة، قبل بدء مباراة الزمالك وإنبي، في فبراير من العام الماضي، وأسفرت عن مقتل 21 من مشجعي نادي الزمالك، حسب بيان وزارة الصحة، عند محاولتهم دخول استاد الدفاع الجوي، لمشاهدة المباراة، ما جعل الأمن يتعامل معهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، أثناء وجودهم داخل القفص الحديدي، ما أسفر عن اختناق المشجعين، ووفاة 21 منهم. 

لمعرفة المزيد ... اضغط هنا  

القضاء الإداري يلزم الحكومة بحد أدنى لأجور الصحفيين

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بقبول الدعوى المقامة من الصحفي مصطفى عبيدو، والتي تطالب بإلزام كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التخطيط ورئيس المجلس الأعلى للصحافة بتحديد حد أدنى لأجور الصحفيين، وما يترتب علي ذلك من آثار وفروق مالية. 

لمعرفة المزيد ... اضغط هنا  

تخفيف عقوبة حبس مجدي حسين لـ 5 سنوات

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل