المحتوى الرئيسى

بالصور.. اتفاقية بين مصر للطيران وجنرال إليكتريك لصيانة المحركات

07/28 22:36

شهدت دار الأوبرا المصرية مساء الخميس احتفالية للتوقيع على اتفاقية تعاون بين شركتى مصر للطيران وجنرال إليكتريك العالمية فى مجال صيانة وعمرة وإصلاح محركات الطائرات وذلك برعاية شريف فتحى وزير الطيران.

شارك بحضور الاحتفالية صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران والمهندس عصام مرسى نائب رئيس شركة جنرال إليكتريك للطيران لمنطقة أفريقيا وقام بتوقيع الإتفاقية المهندس أبو طالب توفيق رئيس شركة مصر للطيرانags/50431-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9">مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والمهندس شاكر شحرور نائب الرئيس والمدير العام للمبيعات والتسويق بشركة جينرال اليكتريك الأمريكية للطيران.

وفى كلمته خلال الحفل الذى أحياه الموسيقار الكبير عمر خيرت وحضره العديد من قيادات الطيران المدنى ومصرللطيران السابقين والحاليين وعملاء جنرال إلكتريك وعدد من الشخصيات العامة وكبار الإعلاميين والصحفيين ، أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن إتفاقية True Choice TM Materials تغطى الدعم الفنى والخدمات الاستشارية لعمليات صيانة محركات الطائرات وأجزائها وإصلاحها وفحصها للمساعدة في تطوير إمكانات مجمع ورش عمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة وأن الإتفاقية بمثابة تتويج لجسور تعاون امتدت لأكثر من 35 عاما بين شركتى مصر للطيران وشركة جنرال إليكتريك وأن هذه الخطوة هامة نحو تنفيذ إستراتيجية الشركة الوطنية.

ومن جانبه، قال المهندس"أبو طالب توفيق": "إن شركة مصر للطيران للصيانة تقوم بزيادة حجم أعمالها في مجال صيانة الطائرات وإصلاحها وتتوسع في إمكاناتها باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا حتى تتمكن من تقديم خدمات صيانة متكاملة لمختلف أنواع الطائرات، ومحركات الطائرات، ومكوناتها، ونحن نتطلع لتعميق التعاون مع جنرال إلكتريك من خلال الشراكة في إدارة وتشغيل مجمع عمرة المحركات بمصر للطيران للصيانة ليصبح مركزا معتمدا لصيانة المحركات".

هذا بالإضافة إلى اعتماداتنا القائمة من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA- ومن ثم تقديم دور أساسي في قطاع صناعة صيانة الطائرات لتلبية المتطلبات الفنية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا . ولذلك جاءت الشراكة مع جينرال إلكتريك لدعم قدرات مصر للطيران بهدف صيانة محرك الـ CFM56-7B.

وفى كلمته عبر المهندس شاكر شحرور الرئيس التنفيذي والمدير العام للتسويق والمبيعات لشركة جنرال إليكتريك الأمريكية عن سعادته بالتعاون مع شركة مصر للطيران بإعتبارها من أوائل شركات الطيران وأكبرها فى أفريقيا، حيث تفتخر جنرال إليكتريك بأن محركاتها ومحركا") CFM انتاج مشترك بين جينرال الكتريك وسنكما الفرنسيه" مثبتة علي حوالي 60 %من اسطول مصرللطيران.

وأضاف أن جينرال إلكتريك ومصر للطيران ملتزمتان دائمًا بالوصول الي أعلى المعايير في مجال الصيانة والإصلاح للمحركات التي تعمل بتقنيات وتكنولوجيا متطورة وبموجب اتفاقيةTM Materials True Choice للخدمات الاستشارية، ستعمل جنرال إليكتريك للطيران على تطوير إمكانات مصر للطيران لصيانة واصلاح محرك CFM56-7B.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل