المحتوى الرئيسى

افتتاح مهرجان الأوبرا الصيفي بحضور سفراء الدول العربية والأجنبيه (صور)

07/28 20:24

أقيم مساء أمس حفل افتتاح مهرجان الأوبرا الصيفي على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية في ليله فنية جمعت بين سحر الشرق وثقافات العالم.

وحرص على الحضور المهندس محمد أحمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية والدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا وعددا من السفراء وقناصل الدول العربية والاجنبيه.

وقد بدأ الحفل بكلمة القاها الدكتور رضا الوكيل رئيس البيت الفني بالاوبرا استعرض خلالها فعاليات مهرجان الصيف خلال شهري يوليو وأغسطس بالاسكندرية ودمنهور والتى تضم 24 حفل يحييها نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

وقدمت الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة الاوبرا التحية لشعب وقيادات الاسكندرية بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة والذى تواكب مع انطلاق المهرجان وقالت ان الفن كان وسيبقي دائما هو قلب مصر النابض الذي يحمل في داخله روح هذا الشعب وشكل وجدانه على مر العصور المختلفه كما انه السلاح الفعّال لمواجهة التطرف والتعصب من قوى الشر والظلام فكان اصرار دار الاوبرا المصرية بفنانيها وفرقها وجميع العاملين بهاعلى مواصلة الرسالة التنويريه لوزارة الثقافة ليصل الفن الي كافة ربوع مصر وشعبها.

واضافت لقد ذهبنا بالفنون الى ابعد من فكرة الترفيه للترتقي الي بناء الانسان ولإعلاء قيم ومعان ساميه تمثل عصب نجاح وتطور أى مجتمع متحضر ومعاصر ثم دعت محافظ الاسكندرية المهندس محمد أحمد عبد الظاهر لالقاء كلمته الذى قال فيها ان الثقافة والفنون تظل دوما هما التعبيرٌ الراق عن المشاعر والآراء والخبرة الإنسانية وهما القوة الناعمة التى تتيح الفرصة لحرية التعبير والابداع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل