المحتوى الرئيسى

التحول الديمقراطي في تركيا.. كتاب جديد

07/28 17:11

صدر حديثًا عن دار المحروسة للنشر والتوزيع، الترجمة العربية لكتاب "التحول الديمقراطي في تركيا" للمؤلف "ناظم تورال"، وبمقدمة للباحث "رونالد ميناردوس" المدير الاقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية.

ويسرد الكتاب الأحداث التي وقعت على مدار الأعوام الفائتة حيث أصبحت تركيا محلاً للقوى السياسية والاقتصادية وحتى الثقافية في منطقة المتوسط وما وراءها، مشيرًا لاغتنامها فوائد موقعها الجغرافي الكائن على الخط الحدودي الفاصل بين قارتين لتصير جسرًا بين الشرق والغرب.

ويقول المؤلف "بعد أن كانت واحدة من الديكتاتوريات العسكرية، نجحت تركيا منذ فترة ليست بالبعيدة في الانتقال لنظام جديد حتى أنها تطمح حاليــًا لنيل عضوية الإتحاد الأوروبي".

وتابع: "تزايد الاهتمام العام بتلك البلد وتاريخها بشكل هائل خلال الأعوام القليلة الماضية، فالكثيرون على مستوى العالم – وخاصة البلدان المجاورة – يتساءلون: كيف أمكن لتركيا تحقيق مثل هذا التطور؟ وما هي أسبابه وأسراره؟".

وأوضح أن الدراما التليفزيونية التركية المعروضة على الشاشات العربية واحدة من أوجه تزايد الاهتمام بكل ما هو تركي، حيث تتدفق جموع السياح القادمة من العالم العربي كل عام على اسطنبول وباقي المناطق التركية التي يتم إلقاء الضوء عليها من خلال الصناعات السينمائية.

كما يتطرق المؤلف للتغيرات السياسية في المنطقة، وزيادة الاهتمام العربي بتركيا عقب تبعات "ثورات الربيع العربي" في تونس ومصر وليبيا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل