المحتوى الرئيسى

في الأولمبياد - فريق أحلام 2016.. بدون كري وليبرون لكن لا مشاكل

07/28 15:59

أيام وينطلق أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ومعه منافسات كرة السلة التي ستبدأ يوم 6 أغسطس بمشاركة 12 منتخبا تم تقسيمهم على مجموعتين.

ومع كل أولمبياد تتجه الأنظار دائما لمنتخب الأحلام الأمريكي الذي يضم أبرز لاعبي رابطة المحترفين لكرة السلة الأمريكية NBA.. البطولة الأغلى والأقوى في عالم كرة السلة.

قبل دورة برشلونة 1992 لم يكن مسموحا للاعبي NBA أن يمثلوا المنتخب الأمريكي في الأولمبياد فقد كان يضم لاعبي الجامعات.

دورة 1992 شهدت مشاركة "منتخب الأحلام" الذي ضم بين صفوفه مايكل جوردان وسكوت بيبين وماجيك جونسون وغيرهم.

في الأولمبياد السابق لندن 2012، شارك المنتخب الأمريكي بكتيبة من النجوم يقودها كوبي براينت ومعه ليبرون جيمس وكيفن دورانت وراسل ويستبروك ومعهم كارميلو أنتوني.

ونجحوا وقتها في تحقيق الميدالية الذهبية المعتادة للمنتخب الأمريكي والذي فشل مرة واحدة فقط في تحقيقها منذ 1992 وحدث ذلك الأمر في أثينا 2004 التي حقق فيها البرونزية.

هذا العام كان من ضمن المرشحين للانضمام إلى فريق الأحلام الأمريكي هم نجوم NBA ستيف كري أفضل لاعب وليبرون جيمس البطل مع كليفلاند وراسل ويستبروك وجيمس هاردن وكاوي ليونارد وكريس بول لكنهم فضلوا الراحة بعد موسم طويل عدا الثنائي كري وبول المصاب.

لكن ليس هناك أي مشكلة على الإطلاق بالنسبة للمدرب كرزيزفيسكي الذي قاد المنتخب الأمريكي للتتويج بأخر بطولتي للعالم.

المنتخب سيضم بين صفوفه 12 لاعبا هم: جيمي باتلر (شيكاجو بولز) - كيفن دورانت وكلاي تومبسون ودريموند جرين (جولدن ستيت ووريورز) - كايري إيرفينج (كليفلاند كافاليرز) - كارمليو أنتوني (نيويورك نيكس) - دياندري جوردن (لوس أنجلوس كليبرز) - ديمار دروزن وكايلي لوري (تورنتو رابتورز) - هاريسون بارنز (دالاس مافريكس) - ديماركوس كازينز (ساكرمنتو كينجز) - بول جورج (إنديانا بيسرز)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل