المحتوى الرئيسى

«ديوكوفيتش» في ثمن نهائي بطولة «تورنتو» بالفوز على «مولر»

07/28 12:30

فاز المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش في أول ظهور له ببطولة تورنتو الكندية لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة على منافسه اللوكسمبورجي جيل مولر بمجموعتين دون رد 7-5 و7-6 (7-3) في مباراة استغرقت ساعة و44 دقيقة.

وبهذا الفوز تأهل ديوكوفيتش، الذي يخوض هذه البطولة عقب خروجه من بطولة ويمبلدون المفتوحة على يد الأمريكي سام كويري، للدور ثمن النهائي ليواجه التشيكي راديك ستيبانيك الذي تغلب على الكندي بيتر بولانسكي بمجموعتين نظيفتين 7-6(7-5) و6-4.

وخلال المجموعة الأولى، استغل اللاعب الصربي ضعف الإرسال الأول لمولر، المصنف الـ37 على العالم، ليحسمها لصالحه في النهاية...وفي المجموعة الثانية، لم يستفد المصنف الأول عالميا من تقدمه في النتيجة (5-4) مع شوط إرساله، ولكن اللاعب اللوكسمبورجي تمكن من كسر الإرسال لتذهب المجموعة لشوط كسر التعادل الذي بدأه متأخرا بنتيجة (1-3)...إلا أن ديوكوفيتش تألق واستطاع العودة في النتيجة بل والفوز بالمجموعة واللقاء.

وعلى جانب آخر، تأهل للدور ذاته أيضا كل من السويسري ستانيلاس فافرينكا، المرشح الثاني للقب، والياباني كي نيشيكوري، المرشح الثالث.

وجاء تأهل السويسري على حساب الروسي ميخائيل يوجني بمجموعتين دون رد 7-6(7-3) و7-6(10-8)، في الوقت الذي تغلب فيه نيشيكوري على الأمريكي دنيس نوفيكوف بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و7-5.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل