المحتوى الرئيسى

تعرف على هوية المنفذ الثاني لهجوم سانت إتيان

07/28 09:29

حددت السلطات اللفرنسية هوية المهاجم الثاني في عملية الاعتداء الذي وقع بكنيسة سانت إتيان دو روفريه وأدى لمقتل كاهن ذبحا في عملية احتجاز رهائن شمال غرب فرنسا.

وبحسب ما ذكر موقع "هافنجتون بوست" في نسخته الفرنسية فإن المهاجم الثاني يدعى عبد الملك نبيل بوتيجان يبلغ من العمر 19 عاما ومن سكان منطقة سافوا.

وأوضح الموقع أنه وفقا لمقربين من التحقيقات في الهجوم أنه عثر على بطاقة هويته عبد الملمك نبيل خلال تفتيش منزل عائلة المهاجم اﻷول عادل كرميش، مؤكدين أن هناك عدة عوامل تشير إلى أن هذا هو المعتدي الثاني.

كما بينت المصادر أيضا أن عبد الملك نبيل كان موضوعا على قائمة "أس" منذ 29 يونيو بعد محاولته الإلتحاق بعناصر تنظيم الدولة اﻹسلامية في سوريا عبر تركيا.

وأعلن النائب العام الفرنسي فرنسوا مولان الثلاثاء التعرف على هوية أحد منفذي الاعتداء على كنيسة بفرنسا، موضحا ان اسمه عادل كرميش من مواليد فرنسا، يبلغ من العمر 19 عاما وهو معروف لدى أجهزة الأمن حيث حاول مرتين التوجه إلى سوريا وكان يخضع للمراقبة بسوار الكتروني حين نفذ الاعتداء.

ونشر تنظيم "داعش” مقطع فيديو يظهر شابين قدمهما كمنفذي الهجوم على كنيسة سانت إتيان دو روفريه، وهما يبايعان أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة اﻹسلامية.

ويظهر الفيديو الذي نشرته وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم، شابين بجوار راية التنظيم، إحدهما يقرأ بصعوبة نصا بالعربية لمبايعة "أمير المؤمنين".

وقدم الشابان الملتحيان اللذان عرفا نفسيهما بـ أبو عمر وأبو جليل الحنفي المبايعة على "السمع والطاعة" للبغدادي رافعين أيديهما.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل