المحتوى الرئيسى

المرشح لتدريب الزمالك.. أرجنتيني فاز بالدوري «الجواتيمالي» 5 مرات

07/28 01:58

دخل الأرجنتيني إنزو تروسيرو حسابات نادي الزمالك، حسبما ذكر مرتضي منصور رئيس النادي في تصريحات عقب استقالة محمد حلمي المدير الفني للقلعة البيضاء، ويستعرض لكم التحرير مسيرة المدرب الأرجنتيني: 

بدأ إنزو هيكتور تروزيرو حياته كلاعب في الثامنة عشر من عمره عندما انضم لنادي أرجنتيني من الدرجة الرابعة حالياً يدعى سبورتف بليقرانو لمدة عامين قبل أن يترك الفريق موسم 1972.

انتقل هيكتور بعدها لفريق كولون دي سانتا في نفس المقاطعة ولكن يلعب في الدرجة الثانية ذلك الحين والدرجه الأولى منذ عام 1995 حتى الآن، لعب هيكتور للفريق لمدة ثلاث مواسم شارك في 101 مباراة وسجل ثلاثة أهداف.

في موسم 1975 وبعد ثلاث مواسم في الدرجة الثانية انتقل هيكتور لنادي إنديبندينتي الأرجنتيني في الدرجة الأولى والشهير باسم الشياطين الحمر نسبة لشعار فريقهم.

ويعد هذا الانتقال بالخطوه الأبرز في مسيرة هيكتور، فصقلت موهبته في أول خمس مواسم من 1975 إلى 1980 قبل أن تتم إعارته لنادي نانت الفرنسي الذي حقق معهم نجاحا كبيرا وساهم في ترميم الدفاع الفرنسي لمدة عام واحد.

بعد تجربته في فرنسا عاد في عام 1981 أكثر تألقاً وساهم مع فريقه في تحقيق الدوري الأرجنتيني ثلاث مرات وكأس الاتحاد وكأس الانتركونتينينتال الأرجنتيني.

نظير هذا التألق تم استدعاء هيكتور لتشكيلة المنتخب الأرجنتيني المشاركة في كأس العالم بإسبانيا عام 1982 ولكنه لم يشارك في أي مباراة.

خدم هيكتور تروسيرو نادي إنديبندينتي الأرجنتيني لـ11 عاماً و308 مباراة، وسجل خلال مسيرته مع الفريق 55 هدفاً بمعدل خمسة أهداف كل موسم رغم لعبه في خط الدفاع.

صنف نادي إنديبندينتي هيكتور من أساطير الفريق في خط الدفاع في التسعينات وأحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الفريق.

انتقل هيكتور لفريق استوديانتس الأرجنتيني لنشر كرة القدم في مقاطعته لمدة موسم واحد قبل أن يعتزل اللعب نهائيا عام 1989.

بدأ المدرب هيكتور مسيرته التدريبية حين تم تعيينه مدرب مساعد للمنتخبات السنية الأرجنتينية، و قام بعمله كمساعد مدرب لمنتخب الأرجنتين تحت 20 سنة وتحت 16سنة لمدة ثلاث مواسم منذ اعتزاله اللعب حتى عام 1990، واختتم علاقته كمساعد مدرب مع المنتخب الأرجنتيني الأول في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا.

بعدها انتقل هيكتور إلى سويسرا لتدريب نادي سيون السويسري، من عام 1990 إلى 1992، ثم اتنقل بعدها لعدة أندية أرجنتينية قبل أن يستعين به الاتحاد السويسري لتدريب المنتخب الأول عام 2000-2001.

انتقل هيكتور بعدها لنادي مونسبيل الجواتيمالي لمدة خمس مواسم حقق معهم رقما قياسيا في الفوز ببطولة الدوري لمدة خمس مواسم متتالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل