المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم الأهلي يعود للمنافسة برأس ربيعة ويجني 150 مليون ويحسم صفقتين - الأهلي.كوم

07/28 11:39

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يعود للمنافسة بدورى الأبطال بهدف فى الوداد المغربى

يول أدار المباراة ببراعة.. والدفاع مع عبد المنعم سبب الفوز

اقتنص الاهلى ثلاث نقاط مهمة بالفوز على الوداد المغربى بهدف فى الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى لدورى الأبطال الافريقى والتى أقيمت أمس على ستاد مولاى عبد الله بمدينة الرباط.

أحرز هدف المباراة الوحيد رامى ربيعه مع بداية الشوط الثانى ليرفع الاهلى رصيده الى 4 نقاط ويتجمد رصيد الوداد عند 7 نقاط.

وأدار الهولندى مارتن يول المباراة بحنكة كبيرة وان كانت اصابة باسم على بعد نزوله بدقائق ومن بعده أحمد حجازى شكلا عبئا عليه ولكنه استطاع التعامل مع الموقف .

واعتمد الاهلى خلال المباراة وخاصة فى الشوط الثانى بعد احرازه للهدف على الدفاع للوقوف امام الضغط الهجومى المكثف من اصحاب الارض واكتفى بالهجمات المرتدة ولكنها لم تشكل خطورة بشكل كبير .

المهم ان الاهلى عاد للمنافسة فى البطولة بهذا الفوز ويبقى له الفوز فى المباراتين المتبقتين ليضمن التأهل للدور قبل النهائى .

ويبقى ان نذكر ان أحمد عادل عبد المنعم وامامه الدفاع المنظم خاصة فى الشوط الثانى كانا هما السبب الرئيسى فى الفوز .

بداية هجومية للاهلى ويحصل على فاول يتصدى له مؤمن زكريا لكنه سددها فى يد الحارس ويرد الوداد بهجمة مرتدة وينفرد وليد كامبى بأحمد عادل ولكن الاخير ينقذ الموقف وينجح فى صد الكرة.

فى الدقيقة 9 يحصل عمرو جمال على انذار للاعتراض على قرارات الحكم.

فى الدقيقة 12 يسدد وليد سليمان كرة قوية تصطدم بالدفاع وتتحول الى ركنية تليها هجمة للاهلى يتباطأ وليد سليمان فى التصرف بالكرة ليشتتها الدفاع.

ومع مرور الوقت يعتمد الاهلى على الكرات الطولية التى لا تسفر عن شئ مع اعتماده على التسديد من خارج منطقة الجزاء بينما يعتمد الوداد على الكرات البينية وسط مدافعى الاهلى .

وفى الدقيقة 23 يلعب احمد فتحى اول كرة عرضية من الجبهة اليمنى تصطدم بالحارس الذى يفشل فى التعامل مع الكرة ولم تجد الكرة من يتابعها من مهاجمى الاهلى بعدها مباشرة يسدد وليد سليمان كرة قوية تمر بجوار القائم.

وتشهد الدقيقة 26 عودة الوداد للهجوم مرة اخرى بهجمة مرتدة تنتهى بعرضية داخل المنطقة تمر من امام الجميع ويسددها مهاجم الوداد فى المرمى ولكن أحمد عادل يتصدى لها بنجاح.

يجرى مارتن يول التغيير الاول بخروج عمرو السولية ونزول باسم على بهدف الدفع بالاخير فى الجبهة اليمنى على ان ينضم فتحى لوسط الملعب .

وتنشط الجبهة اليمنى ولعب باسم عرضية لعمرو جمال ويسددها الاخير ولكن تصطدم بالدفاع وتتحول لركنية تليها تسديدة من فتحى يتصدى لها الحارس.

وتشهد الدقيقة 41 عرضية للاهلى يتصدى لها الدفاع وتصطدم الكرة بظهر مؤمن زكريا لحظة تشتيت الكرة ولكنها تمر بجوار القائم .

ومع نهاية الشوط يلعب باسم عرضية اخرى من اليمين لعمرو ويشتتها الدفاع كالعادة.

مع بداية الشوط الثانى يحصل الاهلى على فاول من الجهة اليسرى يلعب وليد سليمان عرضية يقتنصها رامى ربيعة برأسه يحرز منها الهدف الاول للاهلى .

فى الدقيقة 54 يمرر وليد سليمان بالكرة ويلعب عرضية لزكريا يسددها فى يد الحارس.

ويستمر الضغط الاهلاوى وتشهد الدقيقة 58 تسديدة قوية من وليد سليمان يتصدى لها الحارس ويحولها الى ركنية.

فى الدقيقة 59 يصاب باسم على ويغادر الملعب وينزل محمد هانى بدلا منه .

وفى الدقيقة 64 وفى محاولة من الوداد للتعادل يمر محمد بوزوار بالكرة ويسددها قوية تمر بجوار القائم.

فى الدقيقة 66 يصاب احمد حجازى ويغادر الملعب لينزل سعد سمير بدلا منه.

ويستمر الضغط المغربى بالعديد من الهجمات الخطيرة ولكنها تقف عند الدفاع والحارس احمد عادل بينما يعتمد الاهلى على الهجمات المرتدة ولكن الدقائق المتبقية لم تشهد اى تغيير فى النتيجة ليتنهى اللقاء بفوز الاهلى.

غضب بعد نقل مباريات الفريق إلى ملعب السويس الجديد

الأهلى يتوصل إلى اتفاق نهائى لضم أكرم وميدو جابر ويستغنى عن عبدالظاهر والشيخ

نجحت إدارة النادى الأهلى فى التوصل الى إتفاق نهائى لضم صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادى مصر المقاصة ميدو جابر مقابل 8 ملايين جنيه بجانب لاعبين يخرج على سبيل الإعارة أحدهما أحمد الشيخ.

كما استطاع مسئولو الأحمر إبرام اتفاق نهائى مع إدارة انبى يقضى بإنتقال أكرم توفيق لاعب الوسط للأهلى بدءاً من فترة الإنتقالات الصيفية الحالية ليصل عدد الصفقات الى 5 بعد ان تم ضم التونسى على معلول والحارس محمد الشناوى ومروان محسن.

على جانب آخر، تلقى مسئولى الاهلى بعض الاتصالات الودية من مسئولى استاد برج العرب يتضمن عدم موافقتهم على استضافة اى مباريات جديدة للفريق خلال الفترة المقبلة بسبب الأحداث التى شهدتها المواجهات الأخيرة من تجاوزات والاعتداء على المنشآت وتحطيم المقاعد وغيره.

وكشفت مصادر خاصة أن هناك حالة من الغضب داخل الأهلى بعد أن تسببت رابطة الألتراس فى أزمة جديدة لفريق الكرة خاصة أنه لم يكن هناك أى داعى لما حدث فى مواجهة الوداد الأخيرة وبالتالى فإن مسئولى الملعب لهم كل الحق فى طلبم والذى سيزيد من أوجاعنا فى البحث عن استاد يستضيف مبارياتنا .

وقالت المصادر ان هناك حالة من اللوم تم توجيهها لمدير النادى وأحد أعضاء مجلس الإدارة الذين منحوهم التذاكر بشكل مباشر للمرة الثانية على التوالى دون أن يتعلموا من خطا مباراة أسيك ميموزا وترك الأمر للجمهور كى يتعامل مع موقع الأنترنت الذى تم تخصيصه لبيع تذاكر المباراة طبقاً لتعليمات رئيس النادي، ولكن المدير العام وعضو المجلس ضرب عرض الحائط ومنحا التذاكر وكأنهم لديها موافقة على تجاوزها لذا فإنه يجب أن يكون حساب لهم بعد ان تم نقل جميع مواجهات القلعة الحمراء محلياً وافريقيا الى استاد السويس الجديد .

فيما يعود فريق الكرة الى القاهرة اليوم بعد ان خاض مواجهة الوداد أمس ومنح الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول المدير الفنى راحة سلبية لمدة 24 ساعة فقط على أن يعود للتدريبات غداً استعداداً لمواجهة سموحة المقرر لها مساء الأحد فى دور الـ 8 لكاس مصر ، فيما فجرت مصادر مفاجأة من العيار الثقيل أن إدارة الكرة قد أرسلت خطاب استغناء للثنائى أحمد عبدالظاهر وأحمد ربيع الشيخ حارس المرمى لينتقل عبدالظاهر فى صفقة إنتقال حر للمقاصة لمدة ثلاث سنوات بعيداً عن صفقة إنتقال ميدو جابر .

محمود طاهر يحسم صفقة ميدو جابر للأهلى مقابل ٧ ملايين جنيه و٣ لاعبين.. وأكرم توفيق يقترب

حسم محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، صفقة انتقال ميدو جابر، مع محمد عبدالسلام، رئيس نادى مصر المقاصة، نظير ٧ ملايين جنيه للمقاصة، فضلاً عن الاستغناء النهائى عن أحمد عبدالظاهر، لمصلحة المقاصة، بالإضافة إلى الاستغناء على اثنين من ناشئى النادى، للمقاصة وفقاً للاتفاق الذى سيتم بين إيهاب جلال، المدير الفنى للمقاصة، ومارتن يول، المدير الفنى للأهلى، عقب عودته من المغرب.

وأبدى محمود طاهر، لرئيس المقاصة، عدم ممانعته فى إعارة أحمد الشيخ، للفريق لمدة موسم واحد شريطة الحصول على موافقة اللاعب وإقناعه بالانتقال للنادى الفيومى، خلال الموسم المقبل.

وزار رئيس الأهلى، محمد عبدالسلام، فى نادى المقاصة، أمس أول، لحسم الصفقة نهائياً، خصوصاً أن مارتن يول أبدى إعجابه بالقدرات الفنية والبدنية للاعب، وشدد على سرعة التعاقد معه. وينتظر أن يعلن الأهلى عن تفاصيل الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن ينتظم فى التدريبات الجماعية للفريق لتجهيزه للمشاركة مع الفريق خلال المباريات المقبلة. ويعد ميدو جابر هو رابع صفقة للأهلى فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد محمد الشناوى ومروان محسن وعلى معلول. وعلمت «المصرى اليوم» أن محمود طاهر يسابق الزمن للتعاقد مع صفقتين خلال الفترة المقبلة، أحدهما مهاجم أفريقى، فضلاً عن محاولة إتمام التعاقد مع أكرم توفيق، لاعب وسط فريق إنبى، ومنتخب الشباب، الذى اقترب من ارتداء الفانلة الحمراء. من ناحية أخرى، قرر مارتن يول، عقد جلسة مع سمير كمونة، المدير الفنى لقطاع الناشئين بالنادى، خلال الفترة المقبلة، للتعرف منه على اللاعبين الذى سيتم تصعيدهم للفريق خلال الفترة المقبلة.

الأهلي يبدأ غدا رحلة البحث عن الكأس

يول يرفض الراحة قبل مواجهة سموحة

يبدأ النادي الأهلي غدا الجمعة الاستعداد لمواجهة سموحة يوم الاثنين القادم علي ملعب الجيش بالسويس في مباراة ربع نهائي كأس مصر. والتي سيلعب الفائز منها مع انبي يوم 4 أغسطس الشهر القادم بعدما تحدد طرفا نصف النهائي الآخر والذي يجمع الاسماعيلي والزمالك.

وبغض النظر عن نتيجة مباراة الوداد المغربي في بطولة أفريقيا عقد الجهاز الفني للأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول العزم علي الاستعداد لمباراة سموحة بدون راحة حيث يعود الفريق اليوم من المغرب ويبدأ الإعداد من الغد الجمعة.

ومن المنتظر أن يؤدي الفريق تدريباته المعتادة الجمعة والسبت علي أن يسافر إلي السويس يوم الأحد للمبيت هناك قبل اللعب يوم الاثنين علي ملعب الجيش بالسويس المباراة المصيرية والهامة.

ويأمل الفريق في تعافي لاعبه عبدالله السعيد تماما ليكون الورقة الرابحة في المباراة. بعدما دخل السعيد التدريبات مع الفريق لأول مرة منذ اسبوع. ورفض الجهاز الفني المغامرة به في لقاء الوداد فأبعده عن القائمة المسافرة علي أمل أن يخوض لقاء الكأس.

وتأثر الفريق كثيرا بغياب عبدالله السعيد في وسط الملعب. وزاد التأثر برحيل رمضان صبحي. لذلك تمثل عودة السعيد والمشاركة في المباراة أبرز نقاط القوة التي يسعي المدير الفني الهولندي مارتن يول استثمارها.

ويسعي الفريق إلي الحصول علي اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي ايضا وذهب للزمالك خاصة وأن الهدف الأساسي من التعاقد مع المدرب الهولندي هو الحصول علي بطولتي الدوري والكأس ولقب أفريقيا.

وكان المدير الفني يخطط للاعتماد علي الصفقات الجديدة في المباراة من أجل دعم الفريق. بعدما تم قيدهم محليا. لكن لائحة اتحاد الكرة اقرت باستكمال القوائم للموسم المنقضي هي نفسها ما يحرم الفريق من جهود مروان محسن والشناوي أمام سموحة حتي علي معلول الوافد الجديد..لذلك قرر يول مواصلة الاعتماد علي الحرس القديم وتحديدا في حراسة المرمي بالاعتماد علي أحمد عادل عبد المنعم الذي لن يتم تغييره إلا في حدوث حالات استثنائية حتي يتم الانتهاء من مباريات الكأس.

ويعتبر المدير الفني ان بطولة الكاس هي المخرج الوحيد له في الفترة الحالية من اجل استعادة ثقة الجماهير لذلك فالمدرب الهولندي يعمل ألف حساب لكل 90 دقيقة يخوضها في الكاس علي اعتبار أن المباراة الواحدة تمثل بطولة بذاتها.

300 مليون جنيه قيمة الصفقات الصيفية

إيفونا ورمضان وتريزيجيه وجابر وكهربا .. أغلي صفقات البيع

بلغت تكلفة سوق الانتقالات الصيفية للاعبي كرة القدم علي المستوي المحلي نحو 300 مليون جنيه ما بين بيع وشراء حيث تلقي الأهلي والزمالك ومصر المقاصة وأنبي نحو 200 مليون جنيه بينما أنفقت أنديتنا المحلية 100 مليون جنيه علي تدعيم صفوفها بصفقات تعاقد مع محترفين ومحليين خلال الميركاتو الصيفي الذي ينتهي أخر سبتمبر المقبل.

** وباع الاهلي محترفه الجابوني الايفونا ماليك إيفونا إلي نادي تيانجين تيدا الصيني مقابل 8 ملايين دولار "80 مليون جنيه" ويحصل اللاعب علي مبلغ مليوني دولار سنوياً. بعد أن كان يتقاضي 600 ألف دولار لكل موسم من خزينة الأهلي. كما باع رمضان صبحي لنادي ستوك سيتي الانجليزي مقابل 6 مليون يورو "60 مليون جنيه" لمدة أربعة مواسم . وسيتقاضي ¢مارادونا مصر¢ 50 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع "550 ألف جنيه" مع الفريق الإنجليزي.وحول الأهلي اعارته لمحمود تريزيجيه الي بيع نهائي مقابل 25 مليون جنيه.. *في المقابل تعاقد الاهلي مع 5 لاعبين حتي الان هم محمد الشناوي مقابل 3 ملايين جنيه لنادي بتروجيت. ومروان محسن القادم من الاسماعيلي مقابل 10 مليون جنيه. وميدو جابر من المقاصة مقابل 8 ملايين جنيه. والدولي التونسي علي معلول مقابل 7 مليون جنيه لمدة 4 سنوات من الصفاقسي التونسي "أجر سنوي 350 ألف دولار".. في الوقت الذي تخلي فيه الأهلي عن اللاعبين شريف حازم. وإسلام رشدي وحسام جلال وأحمد عبد الرسول وعبد الكافي رجب بالرحيل الرسمي دون أي مقابل.. ** وتعاقد الزمالك مع ثلاثي المقاصة محمود عبدالعاطي "دونجا". وحسني فتحي. ومحمد مسعد مقابل 9 ملايين جنيه بواقع 3 ملايين مقابل كل لاعب منهم. وأسامة إبراهيم. من إنبي مقابل 5 ملايين جنيه ومحمد ناصف من انبي ايضا مقابل 2 مليون جنيه. وصلاح عاطف "ريكو". لاعب وسط اتحاد الشرطة مقابل 3.5مليون جنيه.وعلي فتحي. ظهير أيسر المقاولون العرب مقابل مليوني ونصف المليون..

*في المقابل استفاد الزمالك من اعارة محمود كهربا لنادي اتحاد جدة مقابل 14 مليون جنيه وبيع عمر جابر 17 مليون جنيه والحارس محمد أبو جبل إلي صفوف سموحة. لتدخل خزينة القلعة البيضاء 31 مليون جنيه في الوقت الذي أنفق فيه نحو 26 مليون جنيه حتي الآن.. وحصل الزمالك علي توقيع أحمد جعفر وأحمد رءوف في صفقة انتقال حر لدعم خط الهجوم رغم توقعهما لنادي سموحة ايضا لتحدث أزمة كبيرة بين الناديين. وإقترب نادي الزمالك من حسم صفقة النيجيري ستنالي أوهاتشي مهاجم فريق وادي دجلة من أجل إستعارته مقابل 600 ألف دولار.

**وجني نادي مصر المقاصة أمولاً طائلة من بيع لاعبيه خاصة للقطبين الأهلي والزمالك. في صفقات كبيرة بعدما نجح في بيع الثلاثي حسني فتحي ومحمود دونجا ومحمد مسعد للزمالك "9 ملايين جنيه". بالإضافة لبيع عمرو بركات الذي تنافس عليه القطبان إلي ليرس البلجيكي مقابل 2 مليون ونصف المليون جنيه.واقترب المقاصة من الموافقة علي رحيل نجمه الأول ميدو جابر للنادي الأهلي. مقابل ما يقرب 9 ملايين جنيه. في المقابل تعاقد الفريق الفيومي مع الثنائي الأفريقي اريك تراوري وبولان فوافي واسلام عادل من وادي دجلة.. * وأبرم الإسماعيلي 5 صفقات حتي الآن وهي النيجيري جون أوتاكا وسامح عبد الفضيل وعمرو عبد الفتاح وأحمد الصعيدي وشريف حازم. بينما تعاقد انبي مع 4 صفقات وهم عمرو مرعي ومحمد بسيوني ومحمد ظريف وإيمانويل إيجبتور لاعب الداخلية السابق.

* وانتقل الثنائي دودو الجباس ومصطفي جلال من وادي دجلة إلي صفوف نادي ليرس البلجيكي خلال فترة الانتقالات الحالية. حيث سبقهما عمرو بركات. لاعب مصر للمقاصة.بينما ضم بتروجت عمر السعيد لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر. فيما نجح الاتحاد حتي الآن في ضم مصطفي عبد الوهاب ¢كالوشا¢ من غزل المحلة وأحمد الشيخ من طنطا.

**وتعاقد النادي المصري مع الثلاثي عبد الله ¢بيكا¢ وليد حسن وأحمد سالم صافي. لتصل عدد الجديدة للنادي الساحلي إلي 8 صفقات وهي :أحمد ¢بوسكا¢ حارس مرمي نادي شباب الضبعة وأحمد فوزي وأحمد شكري من سموحة. ومحمد ماجد ¢أونش¢. وعبد الله ¢بيكا¢ من نادي السكة الحديد. وأحمد سالم صافي من إنبي. ووليد حسن من الإنتاج الحربي. وأحمد شرويدة من إنبي وحمادة ناصر من نادي النصر. وإسلام الفار من دمياط.

** وبالنسبة للفرق الصاعدة لدوري الأضواء ضم نادي الشرقية رضا العزب لمدة موسمين في صفقة انتقال حر والحارس أحمد فوزي من الداخلية. وعلي دياب مهاجم المنصورة. وعلي عفيفي مهاجم دمياط. ومحمد حامد ¢ميدو¢ من بلدية المحلة. وخالد مايز لاعب غزل المحلة. وحماده السيد مدافع أسوان. و أحمد عبد الغني لاعب الشرطة السابق. ومؤمن بدوي من فريق نجوم المستقبل.وعمر يحيي من بتروجيت. فيما ضم طنطا الحارس محمد فتحي من المصري . وعصام عبد الستار من الشرقية. إسلام الفار من دمياط. احمد حجاج من صيد المحلة. طارق سامي من الإنتاج الحربي. وأمير قيصر لاعب فاركو. محمد أسعد لاعب الرجاء. علاء طه لاعب مياه البحيرة.وابرم نادي النصر للتعدين صفقة مع إسلام جمال ظهير أيمن نادي طلائع الجيش لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.

"150" مليون جنيه ..أرباح الأهلي

وصلت أرباح النادي الأهلي 150 مليون جنيه جراء بيع ثلاثي الفريق الجابوني ماليك إيفونا ورمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه والذين حقق النادي من وراء بيعهم مكاسب كبيرة جعلته يفكر بشكل قوي في اصطياد صفقات جديدة يدعم بها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وباع الأهلي إيفونا مقابل 8 ملايين دولار لنادي تيانجين الصيني . وصبحي إلي ستوك سيتي الإنجليزي مقابل 5 ملايين دولارا وتريزيجية إلي أندرلخت البلجيكي مقابل 3 ملايين دولار .. ما يعني أن الأهلي حصل علي 16 مليون دولار انفق منها 3 ملايين عندما جاء بإيفونا قبل عامين ليصبح صافي ما حصل عليه النادي 13 مليونا أي ما يزيد عن 150 مليون جنيه.

وتعرض الأهلي لموقف غير مسبوق تسبب في انتعاش خزينة النادي بحوالي 50 مليون جنيه حينما طلب نادي تيانجين الصيني التعاقد مع اللاعب مقابل 4 ملايين يورو إلا أن رد المسئولين في الأهلي كان هدفه ¢ التطفيش¢ فطلب 8 ملايين دولار.

وكانت المفاجأة موافقة النادي الصيني علي شراء اللاعب بهذا المبلغ الأمر الذي رفضت معه إدارة النادي رفض العرض ووافقت بالفعل علي الصفقة مقابل الحصول علي هذا المبلغ الكبير الذي لم يتوقع رئيس النادي نفسه محمود طاهر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل