المحتوى الرئيسى

الأهلي المصري يهزم الوداد المغربي ويحافظ على آماله في التأهل للمربع الذهبي بدوري الأبطال

07/27 23:57

حافظ الأهلي المصري على آماله في التأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما انتزع فوزا ثمينا ومستحقا 1 / صفر على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي في الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لدور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء.

ورفع الأهلي، الذي حقق انتصاره الأول في مرحلة المجموعتين، رصيده إلى أربع نقاط، ولكنه ظل في المركز الأخير لتأخره بفارق المواجهات المباشرة مع أسيك ميموزا الإيفواري، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد من النقاط.

في المقابل، تجمد رصيد الوداد عند سبع نقاط، ولكنه ظل في صدارة المجموعة، بفارق المواجهات المباشرة أيضا أمام زيسكو يونايتد الزامبي، صاحب المركز الثاني صاحب النقاط السبع.

ويدين الأهلي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى مدافعه رامي ربيعة الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 47 من ضربة رأس رائعة، ليلحق الفريق المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، الخسارة الأولى للوداد في ملعبه بالنسخة الحالية للبطولة، علما بأن هذا هو الانتصار الأول للأهلي على الأندية المغربية بملعبها في مرحلة المجموعتين بالبطولة الذي تم الأخذ به منذ نسخة البطولة عام .1997

ومازال الأهلي، الذي يحاول التعافي من أسوأ بداية له في تاريخه بمرحلة المجموعتين، بحاجة للفوز في مباراتيه القادمتين أمام ضيفه زيسكو ومضيفه أسيك حتى يحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وبدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، قبل أن تشهد الدقيقة الرابعة الفرصة الأولى في المباراة عن طريق وليد الكرتي لاعب الوداد، الذي تلقى تمريرة بينية ماكرة من فابريس أونداما انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد الكرة مباشرة ،ولكن أبعدها أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمى الأهلي ببراعة.

حاول الأهلي مبادلة الوداد الهجمات، وسدد وليد سليمان من خارج المنطقة في الدقيقة 12،ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

بمرور الوقت، فرض الأهلي سيطرته على مجريات الأمور في ظل تراجع لاعبي الوداد للدفاع، وكاد زهير لعروبي حارس مرمى الوداد أن يمنح الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 21، بعدما عجز عن إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق أحمد فتحي لتسقط الكرة من يديه ،ولكن لم يجد من يتابعها.

وعلى عكس سير اللعب، كاد أونداما أن يسجل الهدف الأول للوداد في الدقيقة 26 بعدما قاد رضى هجهوج هجمة من الناحية اليمنى، ليرسل تمريرة عرضية متقنة للمهاجم الكونغولي الذي سدد مباشرة بقدمه اليمنى من داخل المنطقة على يسار عبدالمنعم الذي أمسك الكرة بثبات.

ودفع الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي بتبديله الأول في الدقيقة 34 بنزول باسم علي بدلا من عمرو السولية.

وكاد عمرو جمال أن يفتتح التسجيل للأهلي في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق باسم علي، ليسدد الكرة مباشرة ولكنها اصطدمت بيوسف رابح مدافع الوداد الذي أبعدها إلى ركلة ركنية.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أطلق أحمد فتحي قذيفة مدوية من خارج المنطقة ،ولكن أمسكها لعروبي على مرتين.

ووقف القائم الأيسر حائلا دون تسجيل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 42 بعدما أبعد ابراهيم النقاش مدافع الوداد الكرة ،ولكنها اصطدمت بقدم مؤمن زكريا قبل أن تصطدم بالقائم وتخرج إلى ركلة مرمى.

استشعر لاعبو الوداد الحرج، وبدأوا مبادلة الأهلي الهجمات، حيث طالب هجهوج بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 44 بعدما سقط داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع أحمد حجازي مدافع الأهلي ،ولكن الحكم الجزائري مهدي عبيد، الذي أدار المباراة أشار باستمرار اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واصل الأهلي هجومه مع بداية الشوط الثاني، ومع أول هجمة للفريق المصري سجل رامي ربيعة الهدف الأول للضيوف في الدقيقة .47

وتابع ربيعة ركلة حرة مباشرة نفذها وليد سليمان من الناحية اليمنى، مرت من الجميع، ليسدد ضربة رأس رائعة على يمين لعروبي ،الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.

وكاد مؤمن زكريا أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54 بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق وليد سليمان ،ولكنه سدد الكرة ضعيفة من داخل المنطقة أمسكها لعروبي على مرتين.

واصل وليد سليمان تحركاته المزعجة، وتابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع الوداد ليسدد قذيفة مدوية من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 57 أبعدها لعروبي بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأجرى الأهلي تبديله الثاني في الدقيقة 58 بنزول محمد هاني بدلا من باسم علي المصاب، ليرد الوداد بتبديلين دفعة واحدة بنزول عبدالعظيم خضروف وسولي كيتا بدلا من الكرتي وهجهوج.

وسدد محمد أوناجيم لاعب الوداد تصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 64، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وأجرى الأهلي تبديله الثالث الأخير في الدقيقة 65 بنزول سعد الدين سمير بدلا من أحمد حجازي المصاب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل