المحتوى الرئيسى

ننشر قائمة بـ 15 مشروعًا بمطروح يتم توقيع عقودها غدًا

07/27 22:00

تشهد محافظة مطروح غدًا توقيع عقود إنشاء مشروعات عقارية وسياحية وزراعية تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الاقتصادى الذى انعقد بمطروح أكتوبر الماضى.

وتشمل قائمة المشروعات إنشاء مشروع سياحى يتكون من مجموعة فنادق ومنطقة تجارية وشاليهات وفيلات سياحية بمركز الضبعة والذى سيتم إنشاؤه على 241 فدانًا، وسيوقع العقد مع شركة جنوب السويس للتنمية السياحية".

ويتم توقيع عقد آخر لمشروع سياحى بمنطقة أبو مرقيق لإنشاء مجموعة من الفنادق والمولات السياحية والتجارية وشقق وفيلات سياحية، ويقام المشروع على 279 فدانًا بمدينة مطروح، وذلك مع شركة العروبة للاستثمار العقارى والسياحى.

وتتضمن العقود عقد إنشاء مجمع مدارس خاصة "صلاح الدين عياد جمعة"، وإقامة مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي عربى ولغات، بإجمالي (65) فصلًا بطاقة استيعابية 2016 طالبًا بمركز ومدينة الحمام على مساحة 8400م.

وسيتم أيضًا توقيع عقد لإنشاء فندق خمس نجوم ومنطقة تجارية وعدد من شاليهات الإسكان السياحي بمركز ومدينة الضبعة على مساحة 392 ألف متر مربع مع شركة جدار العقارية.

ومن المقرر أيضًا توقيع عقد لتطوير هضبة عجيبة بناءً على طبيعة تكوينها الطبوغرافية مع الشركة العربية السعودية والتي ستقوم بإنشاء فندق عالمى خمس نجوم سعة 550 غرفة فندقية أسفل الهضبة بمنطقة التجويف على الشاطئ، إضافة إلى بحيرة صناعية أمام الفندق متصلة ببحيرة أخرى أعلى الهضبة عن طريق شلالات من أعلى إلى أسفل الهضبة، وأعلى الهضبة سوف تتم إقامة مناطق ترفيهية تجارية وسياحية وشاليهات فاخرة مع وجود تيلفريك يتحرك من أسفل إلى أعلى الهضبة، وبالعكس في مدينة مطروح.

وأما مشروع تطوير هضبة روميل بمدينة مرسى مطروح بإقامة فندق سياحى وعدد من الشاليهات والمطاعم والكافيتريات، وكذا إقامة أكبر نافورة راقصة بالبحر- فسيتم توقيعه مع شركة بن حيدر الإماراتية للتطوير. 

وسيتم غدًا التوقيع مع المجموعة الدولية للإنشاءات والاستثمار العقارى لإنشاء مشروع سياحي سكنى يتكون من وحدات فندقية، ومحال تجارية، ومنطقة خدمات، وعمارات سكنية على مساحة 10 أفدنة، بالإضافة إلى توقيع عقد آخر مع المجموعة الدولية للإنشاءات والاستثمار العقاري والمصمم كمشروع سياحي سكنى يتكون من وحدات فندقية، ومحال تجارية، ومنطقة خدمات، وعمارات سكنية.

وتشمل قائمة العقود عقدًا لإنشاء مصنع مياه على مساحة 5 أفدنة بمركز ومدينة سيوة، والتي ستقوم بتنفيذه شركة دلتا للتنمية الزراعية، فضلًا عن عقد آخر مع المجموعة الاقتصادية لتكرير الملح مشروع خدمي لميزان حمولة السيارات بمركز ومدينة سيوة.

ويوقَّع المشروع الحادي عشر مع شركة إنترتينمنت ورلد وهو عبارة عن حديقة حيوان مفتوحة، إضافة إلى مدينة ألعاب مائية على غرار أفضل المدن العالمية، ومدينة ملاهٍ عملاقة على غرار ديزنى لاند، وأخيرًا الحديقة العائلية، وستتكون من متنزهات للعائلة جميعها، ويُحيط بهذا المشروع مجموعة من الفنادق من ثلاث إلى خمس نجوم، بالإضافة لمستشفى ضخم ومجموعات سكنية فندقية وخدمية للمشروع.

ومن المقرر أن يتم توقيع عقد مع  شركة IMG الكورية والتي ستقوم بموجبه بإنشاء 3 محطات صرف صحى مغطى على أحدث النظم والأساليب العلمية العالمية بكل من واحة سيوة ومدينة مرسى مطروح والعلمين، على أن تقام فوق هذه المحطات مولات تجارية وأنشطة سياحية، ومنها مركز صحى عالمى بواحة سيوة.

وتتضمن قائمة العقود عددًا من المشروعات الزراعية، وهى: مشروع إنشاء مصنع زيت زيتون وزراعة أشجار زيتون على مساحة 300 فدان بمركز ومدينة سيوة، مع شركة بكة للتنمية والاستثمار الزراعى، ومشروع لاستخراج الملح بكل أنواعه وعمل وحدة غسيل وإنشاء مصنع لتجفيف وطحن الملح لإنتاج ملح الطعام المُكرر وتعبئته على مساحة تقدر بـ2900 فدان بمركز ومدينة سيوة مع شركة السنابل المباركة للتنمية والاستثمار الزراعي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل