المحتوى الرئيسى

هجوم برلمانى على محافظ الإسكندرية

07/27 18:40

شن النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، هجوما حادا ضد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، بسبب عدم حضوره أو سكرتير عام المحافظة اجتماع اللجنة المنعقد اليوم الأربعاء، لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب مصطفى جمعة الطلخاوى، بشأن إنشاء مركز للإسعاف داخل دائرة الدخيلة بالإسكندرية، وإرسال المحافظة لمساعد رئيس حى الدخلية لحضور الاجتماع، وقررت اللجنة تأجيل الاقتراح لجلسة أخرى.

وقال رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى لمساعد رئيس الحى خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء: "مع احترامنا لشخصك..لكن أرجو ألا يمثل فى هذه اللجنة بأقل من محافظ أو سكرتير عام، ونؤجل هذا الاقتراح حتى يحضر المحافظ شخصيا أو سكرتير عام المحافظة"، وتابع: "محافظ الإسكندرية مش على رأسه ريشة.. سيادته مش بيشتغل فى عزبة ولا بيجيلنا تفضلا.. دا صميم عمله.. مع احترامنا لمساعد رئيسى الحى".

لجنة الاقتراحات بالبرلمان توافق على تحويل 3 مستشفيات تكاملية بكفر الشيخ لـ"مركزية"

ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى خلال الاجتماع عددا من الاقتراحات برغبة من بينها، اقتراح برغبة مقدم من النائب زكريا حسان، عضو مجلس النواب عن دائرة ساقلتة بسوهاج، بشأن توفير جهاز mr t لمستشفى سوهاج العام، والتى تخدم مدينة سوهاج وجميع مراكزها، ووعد مندوب وزارة الصحة بتوفيره قبل شهر نوفمبر المقبل، واقتراح برغبة من النائب سيد أحمد محمد سيد، وكيل لجنة الاقتراحات والشكاوى، لتحويل مستشفيات أبو غنيمة التكاملى ودمرو التكاملى ومنشأة عباس التكاملى إلى مستشفيات مركزية بسيدى سالم بكفر الشيخ، ووافقت أيضا على اقتراح برغبة من ذات النائب لإنشاء وحدات صحية جديدة بقرى أبو بسيونى والرباعية وجاد الله والشراقوة البحرية والزحاليق وعزبة الكوم، وإحلال وتجديد الوحدات الصحية بقرى الفقهاء البحرية (الملاحة) وشمس الدين، وإحالتهما للحكومة لاتخاذ اللازم والتنفيذ.

وقال سيد أحمد، وكيل لجنة الاقتراحات، إن الوحدات المحلية لقرى أبو غنيمة ودمرو ومنشأة عباس من أكبر القرى بمركز سيدى سالم وإن تعداد كل منهما يتعدى الأربعين ألف نسمة، وأن مستشفيات التكامل بتلك القرى لا تفى ولا تكفى لحاجات المرضى والمترددين عليها، وذلك لنقص الإمكانيات والمعدات والأطباء الإخصائيين المتواجدين بالمستشفيات، مشيرا إلى أن تحويلها إلى مستشفيات مركزية يزيد من إمكانياتها لعلاج المرضى والمترددين عليها وأنها تبعد أكثر من 25 كيلو مترا عن أقرب مستشفيات مركزية قريبة منها.

وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ: لدينا 28 مستشفى تكاملى نستغل 12 منها فقط

وقالت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكقر الشيخ: "عندنا 28 مستشفى تكاملى استغلينا منها حوالى 12 مستشفى والباقى لم يستغل"، ووعدت بالاستجابة لطلبات النائب.

وحذر النائب همام العادلى، رئيس اللجنة، الدكتور طارق عبد المنعم، مدير عام بوزارة الصحة، وممثل الوزارة، عندما قال عن أحد الاقتراحات برغبة "لم يصلنى" قائلا له: "هذا كلام غير مقبول أن يقالى لى الاقتراح برغبة راح المديرية ولم يأتِ لى.. اللجنة ترسل الاقتراحات للوزارة إلى مكتب الوزير.. ومش عايز ده يتكرر تانى".

الموافقة على طلب نائبى "النور" بإنشاء بنك دم بمستشفى العامرية بالإسكندرية

ووافقت اللجنة أيضا على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد خليل خير الله ـ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور والنائب أحمد الشريف، بشأن إنشاء بنك دم فى مستشفى العامرية العام، وأوصت اللجنة وممثل وزارة الصحة أن يتم إنشاء بنك دم آخر بمستشفى رأس التين.

وجاء بالاقتراح برغبة أن هذه المستشفى تخدم المنطقة بـ(143 قرية ونجع والطريق الصحراوى والطريق الساحلى، وتخدم كذلك الطريق الدولى وهى بوابة الإسكندرية مع محافظة مرسى مطروح ومحافظة البحيرة، فلا يوجد بنك دم إلا فى داخل محافظة الإسكندرية).

كما وافقت على اقتراح برغبة مقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن إنشاء مركز للكبد بمركز سمالوط بالمنيا، نظرا لارتفاع الكثافة السكانية لمركز سمالوط لحوالى مليون نسمة، وكثرة تفشى الأمراض وكثرة المرضى، ولمحاربة هذا المرض الخطير، واقتراح برغبة من النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بنها، بشأن إنشاء مستشفى للحروق بمدينة بنها بمحافظة القلوبلية، على أرض مستشفى دار الولادة النموذجية التى تم هدمها من 10 سنوات وأصبحت الآن مقلب قمامة ـ بحسب النائب.

لجنة الاقتراحات بالبرلمان توافق على تحويل مستشفى ديرب نجم المركزى بالشرقية إلى "عام"

ووافقت على اقتراح برغبة مقدم من النائب عبد الباقى تركيا، عضو المجلس عن دائرة مركز ديرب نجم بالشرقية، بشأن تحويل مستشفى ديرب المركزى إلى مستشفى عام والإبقاء على المستشفيات التكاملية بالوحدات المحلية والقرى الكبيرة بالمركز.

وشملت الاقتراحات التى وافقت عليها اللجنة، اقتراح برغبة من النائب سلامة الرقيعى ـ نائب شمال سيناء، بإنشاء مبانى وحدات صحية بكل من (وحدة صحية بقرية أبو شلة التابعة لمركز بئر العبد، ووحدة صحية بقرية مصفق، وتحويل مستشفى قروى رمانة بشمال سيناء إلى مستشفى طوارىء أو جراحات اليوم الواحد لقربه من الطريق الدولى القنطرة ـ العريش ومنطقة شرق التفريعة"، واقتراح برغبة من النائب يسرى نجيب مهنى بشأن استكمال التجهيزات اللازمة وتدعيم الكوادر الطبية بمستشفى عين شمس والتى تخدم نحو 2 مليون نسمة.

انتظارا لحضور رئيس الهيئة.. تأجيل اجتماع "اقتراحات البرلمان" لمناقشة شكوى "الأوقاف"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل